اعلان

السيطرة علي حريق بغرفة العناية المركزة بمستشفي طهطا بسوهاج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهد مركز طهطا شمال محافظة سوهاج، نشوب حريق فى العناية المركزة بمستشفى طهطا المركزي، بسبب ماس كهربائي، مما أدى إلى احتراق بعض الأجهزة الكهربائية والأسرة.

وتفقد الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بسوهاج، يرافقه الدكتور علاء غفير مدير عام الطب العلاجي اليوم الإثنين مستشفى طهطا العام شمال محافظة سوهاج عقب ورود بلاغ للمديرية بنشوب حريق بأحد غرف المستشفى.

وكانت إدارة الحماية المدنية قد سيطرت على حريق إندلع بغرفة العناية القلبية بمستشفي طهطا العام اليوم الإثنين بسبب ماس كهربائي بأحد أجهزة التكييف بغرفة عناية القلب.

وقال الدكتور جميعه بأن الحريق الذي نشب في غرفة رعاية القلب محدود وتمت السيطرة عليه ولم يمتد إلى أية غرف أخرى بالمستشفى مضيفا بأنه أسفرت عن إتلاف جهازين تكييف تم احتراقهما بالگامل وجهاز مونيتور مراقبة مريض و4 مراتب و4 ستائر متحركة بين الأسرة والتى احدثت دخان كثيف وتآكل الأسلاك الكهربائية وأن مساحة غرفة العناية التي نشب بها الحريق تبلغ مساحتها 7.5 متر.

وأضاف وكيل الوزارة بأن غرف عناية القلب لم يكن بها مرضي اثناء نشوب الحريق لأن آخر مريض خرج حوالي الساعة 8 صباحا.

واكد الدكتور جميعه أنه لايوجد خسائر في الأرواح ولا إصابات من العاملين بالمستشفى أو المرضى ولا يوجد تأثير على اداء الخدمة الصحية حيث يوجد غرفة عناية قلبية تعمل بكامل طاقتها فى الدور الأرضي ولم تتأثر بأى شئ.

وأوضح وكيل الوزارة بأن الحريق لم يمتد إلى أي مكان آخر بالمستشفى وكافة الخدمات الأخرى تؤدى بصورة طبيعية مشيرا إلى أنه تم عمل محضر بالواقعة بقسم شرطة طهطا وجاري التحقيقات بمعرفة النيابة العامة وجاري عمل اللازم نحو سرعة إصلاح التلفيات وتجهيز الغرفة مرة اخرى.

وفي نهاية جولته تفقد وكيل الوزارة والفريق المرافق له أقسام المستشفى للإطمئنان على المرضى ومتابعة سير العمل باقسام الاستقبال والغسيل الكلوي وعناية الأطفال التي سيتم إفتتاحها في القريب العاجل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً