اعلان

عاجل| الحكومة السودانية توجه الشكر للمصريين بعد وصول المساعدات الطبية

المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء السوداني
المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء السوداني
كتب : أهل مصر

وجهت حكومة الخرطوم، الشكر لمصر، على المساعدات الطبية التي أرسلتها مصر للخرطوم، اليوم الاثنين، حيث تؤكد هذه المبادرة على عمق العلاقات بين البلدين.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء السوداني، وزير الثقافة والإعلام، فيصل محمد صالح: "وصلت إلى مطار الخرطوم ٤ طائرات عسكرية مصرية تحمل الدفعة الأولى من المساعدات التي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديمها لحكومة وشعب السودان، وكان في استقبالها الدكتور صديق تاور، عضو مجلس السيادة، والشيخ خضر كبير مستشاري رئيس الوزراء، والسفير صديق عبدالعزيز وكيل وزارة الخارجية".

ووجه وزير الإعلام السوداني، الشكر لمصر، قائلًا: "باسم حكومة وشعب السودان، أتقدم لأشقائنا في جمهورية مصر العربية، قيادة وشعبًا، بالشكر والتقدير على هذه البادرة"، كما وجه الشكر لطاقم السفارة المصرية في الخرطوم ، بقيادة السفير حسام عيسى، على الجهد الذي بذل في سبيل توفير هذه الاحتياجات العاجلة للقطاع الطبي والصحي في إطار مكافحة جائحة الكورونا.

وقال صالح، إن المساعدات شملت عدة آلاف من سترات الحماية الشخصية للكوادر الطبية ومعدات للمعامل الطبية، ومعقمات، وأدوية ومحاليل وريدية، وأجهزة تعقيم ومعدات وأجهزة أخرى لمواجهة جائحة الكورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | بداية الشوط الثاني