اعلان

وزير الأوقاف: يجب استنهاض الهمم لعدم استقطاب الجماعات الضالة لشبابنا

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

نشر وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، خاطرته الرمضانية الـ12، وتتحدث عن الأخلاق السيئة للجماعات الإرهابية الضالة وتفنيد بعض أفكارهم.

وعنون الوزير خاطرته بـ"أين تربى هؤلاء" ـ يقصد الجماعات الإرهابية ـ، قائلا إنه عندما ترى سبابا محضا، وفحشا بَيِّنًا، وسوء أدب يفوق الحدود، من أناس وجماعات يدعون حماية الدين والوصاية عليه والجهاد فى سبيله، فكبر عليهم وعلى تدينهم أربعًا، واعلم أن الجهاد الحقيقى إنما هو فى ردعهم وكف شرهم عن الخلق .

وأضاف جمعة، أن إجرام هذه الجماعات وعناصره الضالة إنما هو خيانة لدين الله عز وجل، موضحا أنه لو استفرغ أعداء الإسلام ما فى جعابهم من السهام لينالوا من ديننا السمح ما بلغوا معشار ما شوهته الجماعات المتطرفة وعناصرها المتاجرة بدين الله عز وجل من صفحته النقية .

وتساءل الوزير: فى أى مدرسة تعلم هؤلاء تلك البذاءة؟ وفى أى أسر منحطة نشأوا؟ وأى دين هذا الذى يستقون منه تلك البذاءات؟

وأكد، أنه لا شك أنه لا يمكن أن تكون دائرة الأديان السماوية أو أى منها سبيلًا لذلك، ولا حتى الوطنية أو الإنسانية يمكن أن تسمح به .

وتابع الوزير، "بمناسبة شهر الصوم نتساءل أيضا :أى صيام يصومه هؤلاء؟ وأى صلاة يصلون؟ وأى قرآن يقرأون؟ وإلى أى قبلة يتوجهون؟.

وأردف، أنه لا شك أن خطأ ما يجب أن يُستدرك، وعملا كبيرا يجب أن نقوم به، وجهدًا كبيرًا يجب أن نبذله لندرك من لم يُختطف قبل أن يُختطف؟، ونقلِّم أظافر من يخْتَطِف أو يحاول أن يَخْتَطِف نشئنا أو شبابنا أو أحدا من مجتمعنا، وهذا هو جهاد المفكرين والعلماء والكتاب وواجب الوقت عليهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط