اعلان

عاجل| وزيرة الهجرة: إعادة جميع المصريين العالقين بالخارج قبل عيد الفطر

وزيرة الهجرة : اعادة جميع المصريين العالقين بالخارج قبل عيد الفطر
وزيرة الهجرة : اعادة جميع المصريين العالقين بالخارج قبل عيد الفطر

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة إن الدولة المصرية تعاملت بجدية مع استغاثات المواطن المصري بعودته إلى أرض الوطن بسبب الظروف التي يشهدها العالم، لافتة إلى أن الرئيس السيسي وجه بعودة العالقين في الدول الخارجية مهما كان السبب أو التكلفة.

وأضافت في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء ، أنه تم تشكيل لجنة لعودة المصريين من الخارج، وقالت: منذ عمل اللجنة ونحن نعمل بشكل مؤسسي لعودة أبنائنا المصريين من الخارج في ظل أزمة كورونا.

وأشارت إلى أنه تم وضع جدول لعودة العالقين من الخارج وأنه ستتتم إعادة جميع المصريين العالقين بالخارج قبل عيد الفطر.

وبدأ المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر مجلس الوزراء لعدد من وزراء الحكومة، منذ قليل، لمناقشة خطة الحكومة بشأن عودة المصريين العالقين بالخارج.

وكانت الحكومة المصرية، قد أعلنت، أنه ستبدأ أولى رحلات العودة للمصريين العالقين في الكويت اعتبارًا من الأربعاء المقبل، وستخصص الرحلات الأولى لكبار السن والفئات ذات الأولية، وتباعًا سيتم إرسال رحلات أخرى، تصل لنحو ٣٢ رحلة بواقع رحلتين يوميا، حتى يتم استكمال إخراج 5 آلاف مصري عالق في الكويت.

وأكد مجلس الوزراء، أن المواطن المصري لن يتحمل مصاريف العودة أو التواجد في العزل، حيث إن السلطات الكويتية أعلنت تحملها تكاليف الانتقال إلى بلادهم، والعفو الكامل عن غرامات وعقوبات المخالفين بأي شكل من الأشكال".

وأكدت الحكومة المصرية، أن الأطقم الطبية ستكون في انتظار العائدين في مطار القاهرة وسيتم فحصهم، وسيخضع العائدون بعد ذلك لحجر مخصص لهم لمدة 14 يوما.

وأضافت الحكومة المصرية، أنه تم تخصيص المدن الجامعية لأبناء الجاليات المصرية العائدين من الكويت، وسيكون هناك تكاليف زهيدة جدًا ومن لا يستطيع الدفع سيتم إعفائه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل