اعلان

عاجل| وزيرة الهجرة: الجماعات المغرضة تحاول زعزعة الثقة بين المصريين بالخارج ووطنهم

وزيرة الهجرة " الدولة المصرية لا تغلق وجهها أمام مواطن يرغب فى العودة إلى مصر"
وزيرة الهجرة " الدولة المصرية لا تغلق وجهها أمام مواطن يرغب فى العودة إلى مصر"

قالت السفيرة نبيلة مكرم ، وزيرة الهجرة ، إن هناك جماعات مغرضة تحاول زعزعة ثقة المواطنين بالخارج فى الدولة المصرية، مشددة على أن الدولة المصرية لا تغلق وجهها أمام مواطن يرغب فى العودة إلى مصر.

وأضافت وزيرة الهجرة خلال مؤتمر صحفى، أن الدولة تعمل على إعادة المصريين بالخارج قبل العيد، موضحة أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة عودة المصريين العالقين من الخارج رغم إمكانيات الدولة المصرية فى ظل أزمة فيروس كورونا.

وشددت وزيرة الهجرة، على أن الدولة المصرية وضعت جدولا زمنيا لعودة المصريين بالخارج، على أن يتم ذلك قبل عيد الفطر.

حيث بدأ منذ قليل، المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر مجلس الوزراء لعدد من وزراء الحكومة، لمناقشة خطة الحكومة بشأن عودة المصريين العالقين بالخارج.

وكانت الحكومة المصرية، قد أعلنت، أنه ستبدأ أولى رحلات العودة للمصريين العالقين في الكويت اعتبارًا من الأربعاء المقبل، وستخصص الرحلات الأولى لكبار السن والفئات ذات الأولية، وتباعًا سيتم إرسال رحلات أخرى، تصل لنحو ٣٢ رحلة بواقع رحلتين يوميا، حتى يتم استكمال إخراج 5 آلاف مصري عالق في الكويت.

وأكد مجلس الوزراء، أن المواطن المصري لن يتحملمصاريف العودة أو التواجد في العزل، حيث ان السلطات الكويتية أعلنت تحملها تكاليف الانتقال إلى بلادهم، والعفو الكامل عن غرامات وعقوبات المخالفين بأي شكل من الأشكال".

واكدت الحكومة المصرية، أن الأطقم الطبية ستكون في انتظار العائدين في مطار القاهرة وسيتم فحصهم، وسيخضع العائدون بعد ذلك لحجر مخصص لهم لمدة 14 يوما.

وأضافت الحكومة المصرية، أنه تم تخصيص المدن الجامعية لأبناء الجاليات المصرية العائدين من الكويت، وسيكون هناك تكاليف زهيدة جدًا ومن لا يستطيع الدفع سيتم إعفائه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً