اعلان

عاجل| مدبولي: الدولة تتحمل إعاشة العائدين من الخارج بالمدن الجامعية.. والإقامة بالفنادق على نفقة الراغبين

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتكثيف الاستعداد لعودة المصريين العالقين في الخارج بأسرع وقت ممكن، مؤكداً أن كل من سيتم تسكينهم في المدن الجامعية أو نُزل الشباب للعزل الصحي ستتحمل الدولة تكلفة إقامتهم وإعاشتهم بالكامل.

وأضاف رئيس الوزراء، أن من يرغب فى العزل الصحي في أحد الفنادق، أضاف مدبولي خلال اجتماع رئيس الوزراء بشان عودة المصريين العالقين من الخارج، أنه سيتحمل تكلفة إقامته بها.

وأوضح رئيس الوزراء، أن الدولة بدأت منذ فترة في تنظيم رحلات لعودة نحو 3500 مصري من العالقين، ممن تم تسجيل بياناتهم في السفارات والقنصليات، ثم بدأت تظهر بعض الأعداد الأخرى حالياً، وسنعمل على تنظيم عودتهم.

وأوضح رئيس الوزراء، أنه تم التنسيق منذ فترة مع الجانب الكويتي بهدف عودة عدد من المصريين العاملين الذين لم يوفقوا أوضاع إقامتهم هناك، وبدأت من اليوم طائرات لعودة هؤلاء المصريين، حيث تم تجهيز عدد من المدن الجامعية لعزلهم، وهناك تنسيق بين الوزارات المعنية؛ بهدف الإشراف الطبي عليهم وإعاشتهم.

وكان المؤتمر الصحفي لمجلس الوزراء، قد بدأ منذ قليل، المنعقد بمقر المجلس لعدد من وزراء الحكومة، لمناقشة خطة الحكومة بشأن عودة المصريين العالقين بالخارج.

وكانت الحكومة المصرية، قد أعلنت، أنه ستبدأ أولى رحلات العودة للمصريين العالقين في الكويت اعتبارًا من الأربعاء المقبل، وستخصص الرحلات الأولى لكبار السن والفئات ذات الأولية، وتباعًا سيتم إرسال رحلات أخرى، تصل لنحو ٣٢ رحلة بواقع رحلتين يوميا، حتى يتم استكمال إخراج 5 آلاف مصري عالق في الكويت.

وأكد مجلس الوزراء، أن المواطن المصري لن يتحملمصاريف العودة أو التواجد في العزل، حيث ان السلطات الكويتية أعلنت تحملها تكاليف الانتقال إلى بلادهم، والعفو الكامل عن غرامات وعقوبات المخالفين بأي شكل من الأشكال".

واكدت الحكومة المصرية، أن الأطقم الطبية ستكون في انتظار العائدين في مطار القاهرة وسيتم فحصهم، وسيخضع العائدون بعد ذلك لحجر مخصص لهم لمدة 14 يوما.

وأضافت الحكومة المصرية، أنه تم تخصيصص المدن الجامعية لأبناء الجاليات المصرية العائدين من الكويت، وسيكون هناك تكاليف زهيدة جدًا ومن لا يستطيع الدفع سيتم إعفائه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي وطلائع الجيش (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط من الإسماعيلي