اعلان

صحة الأقصر: المخازن بها ماسكات طبية تكفي لمدة 3 أشهر

صحة الأقصر تؤكد لا يوجد نقص في المستلزمات الطبية
صحة الأقصر تؤكد لا يوجد نقص في المستلزمات الطبية

كشف الدكتور السيد أحمد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر، عن توافر مخزون استراتيجي من المستلزمات الطبية والوقائية داخل المخازن التابعة لصحة الأقصر، يكفي لأكثر من ثلاثة أشهر قادمة.

وأكد وكيل صحة الأقصر، أن المحافظة لا تعاني من نقص المستلزمات الطبية، وأنه تم جلب كافة المستلزمات والأدوات التي تحتاجها المستشفيات والمؤسسات الصحية بالمحافظة قبل بدء ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا، وذلك بقيمة أكثر من 5 مليون جنيه كدعم من وزارة الصحة لمحافظة الأقصر، وبتوجيهات من وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد.

وأشار وكيل صحة الأقصر، خلال تفقده لمخازن المستلزمات الطبية التابعة للمحافظة، إلى وجود كميات كبيرة من الماسكات الطبية "الكمامات" وبدل العزل الوقائية والقفازات وكميات كبيرة من المطهرات، بالإضافة إلى الأدوات الطبية المستخدمة في المستشفيات والمؤسسات الطبية.

وأمر وكيل الصحة في الأقصر خلال متابعته للأرصدة المتبقية من المستلزمات الطبية، بتوزيع هذه المستلزمات على المؤسسات الطبية وسد النقص أو العجز في أي مستشفى، محذراً من التقصير أو التخاذل في توفير كافة احتياجات المستشفيات خاصة العزل الصحي.

وشدد وكيل وزارة الصحة في الأقصر، على إحالة مسئولي المخازن إلى التحقيق في حالة التأخر عن دعم المستشفيات، مطالباً بتحقيق عدالة في التوزيع بما يضمن توفير وتدبير متطلبات كل مؤسسة صحية بالمحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً