اعلان

التعليم ترسل تعليمات عاجلة للمديريات بمنع تداول أي قضايا خاصة برفع وتصحيح الأبحاث

تعليمات عاجلة لجميع المديريات بمنع تداول اى قضايا خاصة برفع وتصحيح الأبحاث
تعليمات عاجلة لجميع المديريات بمنع تداول اى قضايا خاصة برفع وتصحيح الأبحاث

أصدرت الدكتورة هالة عبدالسلام، رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية والخاصة والمشرف على الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسي بوزارة التربية والتعليم، تعليمات عاجلة لجميع المديريات التعليمية، مشيرة إلى أنها واجبة التنفيذ من جانب مسئولي التعليم الابتدائي والتعليم الإعدادي والتربية الخاصة.

وأكدت "عبد السلام" في خطاب رسمي أرسلته للمديريات، على أنه يمنع منعا باتًا تناول أي قضايا تتعلق بكيفية توزيع ورفع وتصحيح المشروعات البحثية الخاصة بطلاب المدارس على وسائل التواصل الاجتماعي.

كما شددت عبد السلام، على أنه يجب الالتزام بما ورد من توجيهات من الوزارة بخصوص المشروعات البحثية وآليات استلامها.

وقالت :" إنه لا يجوز تداول معلومات تخص الشأن الداخلي للوزارة قد تكون مغلوطة ولا علاقة لها بالحقائق غير ما يرد من الرؤساء المباشرين".

وكانت قد أصدرت وزارة التربية والتعليم منشورًا إلى المديريات التعليمية لإجراءات تصحيح الأبحاث الطلابية، وتقدير المشروعات البحثية.

وجاء في المنشور:"أن عداد خطة للقيام بعملية التقدير بحيث نقوم فرق التقدير بتقدير المشروعات البحثية (الورقية- الإلكترونية) للطلاب بمدارس غیر مدارسهم الأصلية، لكل من المدارس ابتدائي - إعدادي - ثانوي - تعليم خاص دولي - تربية خاصة - تعليم مجاني)، وتنفيذ عملية تقدير المشروعات البحثية داخل المدارس بالنسبة لصفوف النقل من الصف الثالث الابتدائي حتي الثاني الإعدادي، والصفين الأول والثاني الثانوي العام الذين لم يؤدوا الامتحان الإلكتروني.

وتابع:"وذلك لكافة المشروعات البحثية الإلكترونية - الورقية)، على أن يتم استخدام المنصة في عملية تقدير المشروعات البحثية الإلكترونية،

وتتولى لجان التقدير بإعداد قائمة بأسماء الطلاب الذين تطابقت مشروعاتهم البحثية مع مشروعات أخرى أو مشروعات ليست من إعدادهم، مع تعليق إعلان نتائجهم لحين اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأضاف: "يكلف مدير الإدارة التعليمية مديري المراحل التعليمية بإعداد فرق خماسية من السادة المعلمين للمواد الدراسية (لغة عربية - لغة إنجليزية - رياضيات - علوم - دراسات اجتماعية) للذهاب المدارس غیر مدارسهم لتنفيذ عملية تقييم المشروعات البحثية الورقية والالكترونية داخل المدارس، ومعايير تقدير المشروع ( اتباع القالب المعلن للمشروع - تنوع مصادر المعرفة -شمول المشروع لجميع التخصصات - .... إلخ)، ونتيجة تقدير المشروع البحثي ( اجتياز - علم اجتياز).

وتابع "المنشور": تحتفظ كل مدرسة بالمشروعات البحثية للطلاب باعتبارها أوراق امتحانیة رسمية، مع تطبيق كافة القواعد المنظمة لهذه العملية، بالنسبة للصف الثالث الإعدادي، وتنفيذ عملية تقدير المشروعات البحثية من خلال لجنة النظام والمراقبة للشهادة الاعدادية، أسوة بما هو متبع في الأعوام السابقة، مع الالتزام بالآتي:

قيام المدرسة بإرسال المشروعات البحثية لإجراء عملية التقدير، وكذلك نتيجة المواد التي لا تضاف للمجموع إلى لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية، وحصول الطالب (بعد اجتيازه المشروع البحثي) على درجة الفصل الدراسي الثاني كاملة % ۱۰۰، وتضاف درجته إلى درجة الفصل الدراسي الأول واعتبار نتيجة الطالب الذي لم يقدم المشروع البحثي (صفر) في الفصل الدراسي الثاني، وتعلق نتيجة الطالب الذي يثبت تطابق المشروع البحثي الخاص به مع مشروع آخر.

واتخاذ باقي إجراءات إعلان النتائج أسوة بالأعوام السابقة، واعتمادها من السيد المحافظ ، بينما المواد التي لا تضاف للمجموع من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي، يقوم المعلم بتقديرها للطالب عن الفترة التي قضاها في 2020، واعتبار نتيجة الطالب الذي لم يقدم المشروع البحثي (صفر) في الفصل الدراسي الثاني للمواد الأساسية التي تضاف للمجموع، وفي ضوء مجموع درجات الفصلين بعقد امتحان دور ثان في جميع المواد الأساسية التي تضاف للمجموع وذلك فيما درسه الطالب من بداية الفصل الدراسي الثاني، ويعقد اختبار تحريري (تكميلي) للطالب الذي تغيب عن أداء امتحان الفصل الدراسي الأول، وذلك بالتزامن مع امتحان شهادة الثانوية العامة أو بعدها وفق ما يقرره مدیر مديرية التربية والتعليم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
500 جنيه مكافأة لطالب من محافظ بورسعيد داخل اللجنة: «ما بخدش دروس خصوصية»