اعلان

رئيس البنك الزراعي: 1.5 مليار جنيه تسويات للعملاء ضمن مبادرة المتعثرين (خاص)

البنك الزراعي المصري
البنك الزراعي المصري

البنك بصدد الانتهاء من نظام إلكتروني جديد في جميع فروع البنك على مستوى محافظات الجمهورية

قال علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري، إن البنك ابرم تسويات تخطت1.5 مليار جنيه، ضمن مبادرة العملاء المتعثرين.

أضاف أن البنك أرجأ أقساطا بقيمة 8 مليارات جنيه، ضمن مبادرات البنك المركزي للتيسير على عملاء الجهاز المصرفي خلال الفترة الحالية بسبب أزمة فيروس كورونا وتأجيل أقساط القروض على العملاء.

وأكد فاروق في تصريحات لـ"أهل مصر"، أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي نفذته مصر خلال السنوات الماضية، كان له تأثير كبير في مساندة الدولة خلال أزمة فيروس كورونا، لافتا إلى أن المبادرات التي أطلقها البنك المركزي المصري خلال فترة ما قبل الأزمة ساعدت الشركات والأفراد على التعامل بكل مرونة مع الآثار السلبية لأزمة فيروس كورونا، موضحا أن النظرة المستقبلية للبنك المركزي، وحسن التخطيط واستدراك الأحداث، ساعده على اتخاذ قرارات قوية وسريعة، كان لها دور كبير في تخفيف الأعباء عن الشركات والمواطنين.

أوضح فاروق، أن القرارات التي اتخذها البنك المركزي خلال الفترة الماضية، للتعامل مع التغيرات الاقتصادية الحالية، جميعها خطوات ساعدت المواطنين في التوجه إلى استخدام الخدمات المصرفية بشكل إلكتروني.

أكد، أن البنك بصدد الانتهاء من نظام إلكتروني جديد في جميع فروع البنك على مستوى محافظات الجمهورية، موضحا أنه خلال 18 شهرا بحد أقصى، سيكون للبنك نظام إلكتروني جديد، مطبق في جميع الفروع.

أن البنك الزراعي المصري يولي أهمية كبيرة لتطوير الخدمات المصرفية وتقديمها بشكل إلكتروني، في إطار الخطة التي تنفذها الدولة لتطبيق الشمول المالي، مؤكدا أن أهم الدروس المستفادة من أزمة فيروس كورونا، هي توجيه المواطنين للتعامل مع الخدمات المصرفية بشكل إلكتروني.

صرح علاء فاروق رئيس مجلس ادارة البنك الزراعي المصري ان البنك يساهم فى منظومة صرف منحة الحكومة للعمالة الغير منتظمة من خلال أليات الدفع الإلكتروني بالبطاقات المدفوعة مسبقا " ميزة ".

واوضح فاروق ان تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد ، و دعم العمالة الغير منتظمة بصرف مستحقات مالية لمساعدتهم على مواجهة الظروف و الأزمة و الراهنة ، وتهدف المنظومة صرف تلك المستحقات من خلال فروع البنك الزراعي المصري وهيئة البريد بالتعاون مع وزارة القوى العاملة ويتم صرف المستحقات نقدياً و تسليم بطاقات الدفع الالكتروني مسبقة الدفع لصرف أية مستحقات اخري لهذه الشريحة.

أوضح فاروق، أن البنك تواصل مع العمالة غير القادرين للحضور إلى أحد أفرع البنك لصرف المنحة التي حددتها الدولة، حيث انتقل أحد ممثلي البنك إلى مقر إقامتهم، وتم الانتهاء من جميع الإجراءات المخصصة لصرف المنحصة.

وتجدر بالاشارة انة عدد المستفيدين بالصرف بالمرحلة الاولى من البنك حوالى 356 الف عامل وان الفئة العمرية المستهدفة 25-35 سنة ولقد وتم الصرف لعدد 265 الف عامل.

واضاف فاروق انة تم البدء فى المرحلة الثانية وان عدد المستفيدين بالصرف بالمرحلة الثانية ما بين 450 الف عامل حتى 500 الف عامل متضمنا المتخلفين عن الصرف بالمرحلة الاولى وتم الصرف لعدد 112 الف .

أكد فاروق، أن البنك الزراعي المصري هدفه الرئيسي هو تقديم مختلف أوجه الدعم للمزارعين، وتوفير جميع الخدمات المصرفية لهم، التي من شأنها النهوض بالقطاع الزراعي، الذي يعد واحدا من أهم دعائم الاقتصاد المصري، خاصة في أقاليم مصر.

أشار فاروق، إلى أن محفظة الإقراض لدى البنك وصلت إلى 34 مليار جنيه، كان نصيب الإنتاج الحيواني منها 11 مليار جنيه، واستحوذ الإنتاج الزراعي إلى 9.5 مليار جنيه، بينما سجلت محفظة الودائع أكثر من 60 مليار جنيه.

أضاف فاروق، أن عدد عملاء البنك بلغ 3.5 مليون عميل، منهم 600 ألف عميل حصلوا على قروض زراعية خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن البنك يستهدف مضاعفة هذه الأرقام خلال السنوات الثلاث القادمة، الأمر الذي سيسهم في إحداث نقلة نوعية للبنك الزراعي المصري.

وعن استراتيجية البنك خلال الفترة المقبلة، قال فاروق، إنه يجري العمل على إعادة هيكلة البنية التكنولوجية للبنك، وذلك من خلال التعاقد مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة في تطوير أنظمة البنوك، مشيرا إلى أن البنك أيضا بصدد إطلاق منمصة إلكترونية بالتعاون مع شركة إي فاينانس للخدمات الإلكترونية.

أضاف فاروق، أن منظومة كارت الفلاح تحظى باهتمام كبير من قبل إدارة البنك، مشيرا إلى أن البنك يعمل حاليا على تطوير هذه المنظومة، وضم خدمات مالية جديدة إلى كارت الفلاح، موضحا أن عدد من يحمل الكارت وصل إلى 6 ملايين مزارع في جميع أنحاء الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً