اعلان

دفتر أحوال المحاكم: وقف برنامج "رامز مجنون رسمي".. محاكمة 12 متهما في "فض اعتصام النهضة"

محاكم اليوم-أرشيفية
محاكم اليوم-أرشيفية

تشهد أروقة محاكم جنايات القاهرة والجيزة اليوم الأربعاء العديد من المحاكمات الهامة التي تهم الرأي العام وأبرزها، إعادة محاكمة 12 متهمًا بقضية "فض اعتصام النهضة".. دعوى وقف برنامج "رامز مجنون رسمي" على قنوات mbc.

فض اعتصام النهضة

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم طره، اليوم الأربعاء، إعادة إجراءات محاكمة 12 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث فض اعتصام النهضة".

تقعد الجلسة برئاسة المستشار معتز مصطفى خفاجى، وعضوية المستشارين سامح سليمان داوود ومحمد محمد عمارة، وتضمن أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات عدة تهم تفيد تدبيرهم تجمهر هدفه تكدير الأمن والسلم العام وتعريض حياة المواطنين للخطر، ومقاومة رجال الشرطة المكلفين بفض تجمهرهم والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وقطع الطرق ومناهضة ثورة 30 يونيو.

كما جاء بأمر الإحالة، أن المتهمين ألفوا وتولوا قيادة عصابة هاجمت طائفة من السكان قاطني ومرتادي محيط ميدان النهضة، وقاومت رجال السلطة العامة القائمين على إبلاغهم أمر وجوب تفرق تجمهرهم نفاذا للأمر القضائي الصادر من النيابة العامة بتاريخ 31 يوليو 2013 بتكليف الشرطة باتخاذ اللازم قانونا نحو ضبط الجرائم التي وقعت بمحيط دوائر ميادين ورابعة العدوية والنهضة.

وكانت محكمة جنايات الجيزة، قضت في 9 يناير 2018، بالسجن المؤبد لـ23 متهما، والسجن المشدد 15 سنة لـ 213 متهما، والبراءة لـ 109 آخرين، والسجن 3 سنوات لـ22 متهما، وقضت بانقضاء الدعوى الجنائية لمتهمين لوفاتهما.

وقف برنامج "رامز مجنون رسمي"

تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأربعاء، دعوى المحامي فهمي بهجت، والذي يطالب فيها بوقف بث برنامج "رامز مجنون رسمي" الذي يقدمه الفنان رامز جلال على ترددات النايل سات المذاع على قناة mbc مصر، واختصمت الدعوى رقم 39636 لسنة 74 قضائية، الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات".

وذكرت الدعوى، إن الفنان رامز جلال دأب على الظهور في شهر رمضان الكريم ببرنامج هزلي على قنوات mbc وهو يقوم على فكرة مقلب، ولكن هذا العام جاء رامز باسم "رامز مجنون رسمي" وهو يعبر عن العنف الحقيقي، كما أنه اخترع كرسي يجعل الجالس عليه مكبل لا يستطيع الحركة ويمارس معه أقسى أنواع العذاب ليحقق ما يتمنى من مشاهدات، كذلك يستخدم الثعابين والكهرباء والمياه وغيرهم من أساليب العذاب، كما أنه يطالب ضيوفه بمدحه بطريقة إجبارية دون وجه حق.

كان محمد العمري وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أعلن عن عقد اجتماع طارئ للجنة الشكاوى بالمجلس اليوم لمناقشة شكوى مستشفى الصحة النفسية التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية التابعة لوزارة الصحة والسكان بشأن برنامج "رامز مجنون رسمي".

وكانت مستشفى الصحة النفسية التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية التابعة لوزارة الصحة والسكان قد طالبت من النائب العام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بفتح تحقيق عاجل والتدخل الفوري لوقف عرض برنامج "رامز مجنون رسمي".

أحداث عنف طلعت حرب

تنظر الدائرة الثانية إرهاب، والمنعقدة بمجمع محاكم طره، اليوم الأربعاء، إعادة إجراءات محاكمة متهم لاتهامه مع آخرين سبق الحكم عليهم بالتظاهر في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث طلعت حرب".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجي، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار، وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد، ووجهت النيابة العامة للمتهمين في القضية ارتكاب جرائم التظاهر دون تصريح، التجمهر، قطع الطريق، تعطيل المواصلات العامة و الخاصة، وحيازة ألعاب نارية، و التعدي على قوات الشرطة، وحيازة شماريخ.​

الحكم في منع حسن نافعة من التصرف في أمواله

تصدر محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس حكمها على قرار المنع من التصرف على أموال حسن نافعة.

ووجهت النيابة العامة للمتهم حسن نافعة تهمة مشاركة جماعة إرهابية في تنفيذ أغراض لها ونشر أخبار كاذبة.

يصدر القرار برئاسة المستشار على الهواري وعضوية المستشارين أشرف العشماوي وخالد الشلقامي، وأمانة سر خالد عبد المنعم ووليد عبد الجواد.

كانت النيابة قررت حبس نافعة بعد إلقاء القبض عليه بموجب اتهامات تتعلق بمشاركة جماعة إرهابية في تنفيذ أغراضها ونشر أخبار كاذبة، وتم التحقيق معه بعد ذلك في قضية أخرى تتعلق بأحد البلاغات المقدمة من محام ضده.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً