اعلان

"حفرة الأخطار والأمراض" بسمسطا.. تراكم المياه والقمامة بعد توقف إنشاء "مول الفالوجا" ومخاوف من صعق محول الكهرباء (صور)

حفر لإقامة مول تجارى بالفالوجا
حفر لإقامة مول تجارى بالفالوجا

وسط منطقة سكنية، وبين عدد من البيوت بمنطقة الفالوجا بمدينة سمسطا ببني سويف، تنتشر الروائح الكريهة والقاذورات والحشرات بسبب حفرة تم حفرها منذ شهرين ماضيين، لبناء مول تجاري، ولم يتم بناء أو خلافه، مما دفع الأهالي للشكوى، معربين عن غضبهم قائلين "احنا مش عارفين نتنفس".

إنتشار الحشرات بالفالوجا بسمسطا

قال على جمال، أحد الأهالى بحى الفالوجا بمدينة سمسطا جنوب غرب بنى سويف، إن المنطقة تحولت إلى ثكنة ومٲوى الحشرات ومصدر الروائح الكريهة والقاذورات، بسبب وجود إحدى المساحات بين المناطق السكنية والتى تم حفرها لإقامة أحد المولات التجارية بالمنطقة.

شكاوى أهالى الفالوجا بسمسطا

وأوضح أن المسؤولين قاموا منذ شهرين بإحضار المعدات الثقيلة والقيام بحفر مساحة كبيرة لإقامة المول التجاري، ثم لم يحدث أي تقدم لاستكمال بناء المول التجارى، وتوقفت أعمال التنظيف مع حفر المساحة بعمق كبير وبامتداد كبير بين المناطق السكنية مما نتج عنه سقوط بعض الأطفال صغار السن بداخل هذه الحفرة، وتزايد حدة المخاطر التي تهدد سلامة وأمن وأمان الأطفال وذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن من الرجال والنساء خشية وقوعهم بداخل الحفرة.

وأضاف إبراهيم سيد، أحد الأهالى، أن تراكم مياه الحفر وبقائها لمدة زمنية طويلة أدى إلى تعفن المياه وإنبعاث الروائح الكريهة، فضلا عن إلقاء بعض الأهالى بعض القمامة والمخلفات المتنوعة والمختلفة والتى أدت إلى تزايد الروائح الكريهة والقاذورات، وتجمع الناموس والبعوض وبعض الحشرات الأخرى التي تساعد على نقل الأوبئة والأمراض المعدية وخاصة ممن يعانون من أمراض الحساسية والأمراض الصدرية وخاصة الأطفال وكبار السن.

شكاوى المواطنين من انتشار الذباب والناموس والبعوض

وأشار إلى أن الحفرة يحيط بها أحد المحولات الكهربائية مباشرة مما يهدد صحة وسلامة وأمن المواطنين والأهالى، وتهديدهم بالتعرض للإصابات بالصعق الكهربائي فى أى وقت ممكن.

وأكد محمد عبدالله، أحد الأهالى، أنه تم تشكيل مجموعة من الأهالى والمواطنين بالمنطقة والذهاب إلى للمسؤولين لمعرفة مصير هذه الكارثة، منوها أن المسؤولين ردوا على شكاوى ومطالبات الأهالى قائلين "دي مش تبعنا دي تبع مديرية الإسكان في بني سويف مالناش دعوة بيها"، مما نتج عنها مزيدا من الأضرار والحيرة والاستغراب من جانب المواطنين والأهالى تجاه هذه المشكلة القائمة والتى تهدد حياتهم وصحتهم وصحة وسلامة أطفالهم بشكل كامل.

حفر لإقامة مول تجارى بالفالوجا

وطالب الأهالي بضرورة العمل على حل هذه المشكلة الخطرة التى تهدد سلامة وأمن وأمان المواطنين والأهالى بشكل كبير، من مهاجمة الحشرات والناموس والبعوض والروائح الكريهة والقاذورات لهم، والتهديد الدائم بالموت صعقا بالكهرباء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً