اعلان

"إبراهيموفيتش".. كيف بدأ اللاعب إعادة هيبة الميلان الضائعة منذ سنوات؟ (تقرير)

ابراهيموفيتش
ابراهيموفيتش

ما زال نادي إيه سي ميلان الإيطالي يعيش أسوأ فتراته الكروية، وهذا ليس الموسم الحالي فقط بل هذا السوء بدأ منذ سنوات طويلة، وبالتحديد في عام 2012 و 2013 حتي وقتنا هذا.

نادي الميلان لم يحقق لقب الدوري الإيطالي منذ آخر مرة توج به في موسم 2010-2011، ومنذ ذلك الحين لم ينجح في الفوز بلقب الكالتشيو بل وصل به الأمر إلى أنه في بعض المواسم يكون خارج المربع الذهبي للدوري الإيطالي، ولا يشارك في بطولة دوري أبطال أوروبا الذي توج به 7 مرات من قبل كان آخرها في عام 2007.

من ضمن المشاكل والأزمات التي كانت تواجه نادي الميلان، هو ضعف إمكانيات اللاعبين الموجودين وقلة خبراتهم، فالروسونيري الذي كان يمتلك في فترة من الفترات جيل يضم رونالدينيو وكاكا وبيكهام وبيرلو ونيستا ومالديني وجاتوزو، أصبح الآن يضم لاعبين صغار لا يمتلكون شخصية الايه سي ميلان.

وفكر مسئولو الميلان في الوصول إلي حل ولو مؤقت لإعادة هيبة الميلان المفقودة، فقرروا ونجحوا في التعاقد مع اللاعب السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش نجم الفريق السابق صاحب الـ 38 عام، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

ومنذ مجئ إبراهيموفيتش لناديه السابق، والهيبة والشخصية بدأت تعود تدريجيا للروسونيري، حيث بخبرته الكبيرة استطاع بمفرده تحقيق الفوز في بعض المباريات وتسجيل الأهداف وتحسين وضع الفريق في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، حيث يحتل الميلان حاليًا خلال فترة توقف النشاط في العالم بسبب فيروس كورونا المركز السابع برصيد 36 نقطة، بعدما كان العملاق الإيطالي ينافس على الهبوط في الدور الأول قبل مجئ السلطان إبراهيموفيتش.

السلطان زلاتان إبراهيموفيتش منذ عودته لقلعة الميلان شارك في 10 مباريات بكل البطولات، نجح في تسجيل 4 أهداف بواقع 3 أهداف في الدوري وهدف واحد في الكأس، كما قام بصناعة هدف وحيد لزملائه.

قد تكون هذه الإحصائيات ليست بالأرقام الكبيرة للاعب كبير مثل إبرا، لكن مقارنة بسنه الكبير وعودته منذ فترة من إصابة الرباط الصليبي بالإضافة لقوة وصلابة الدوري الإيطالي كل هذه العوامل، تدل على أن ما قدمه إبراهيموفيتش خلال الأشهر الماضية كبير ومؤثر للميلان.

وبسبب ما قدمه السلطان يسعى مسئولو الايه سي ميلان تجديد التعاقد مع زلاتان لمدة موسم آخر، وهناك تقارير صحفية إيطالية تؤكد أن اللاعب يميل للموافقة على البقاء الموسم المقبل في ملعب السان سيرو.

جدير بالذكر أن السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من اللاعيبة الكبار والمميزين في تاريخ كرة القدم، حيث إنه لعب للعديد من الأندية مثل أياكس امستردام الهولندي ويوفنتوس الإيطالي وإنتر ميلان الإيطالي والميلان وباريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي ولوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي، كما أنه فاز بالعديد من البطولات في كل هذه البلدان وأبرزها الدوري الأوروبي والدوري الإيطالي والدوري الفرنسي والدوري الهولندي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جولة الحسم| بث مباشر مباراتي مانشستر سيتي ووست هام وأرسنال ضد إيفرتون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة)