اعلان

عاجل| الصحة تكشف حقيقة توقف مستشفيات العزل عن تقديم خدماتها بعد تشغيل الحميات والصدر (خاص)

إصابات كورونا
إصابات كورونا

قال الدكتور رامي عادل، مدير مستشفى العجوزة المخصصة لعزل الحالات المصابة بفيروس كورونا، التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أضافت خدمات جديدة بتخصيص 34 مستشفى حميات وصدر لتقديم الخدمات الطبية لمصابي كورونا بداية من الفحص وحتى العزل وتقديم العلاج.

وأضاف الدكتور رامي عادل في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن مستشفيات الحميات والصدر كانت تقوم بعمل فرز الحالات ومن ثم تحويلها لمستشفيات العزل كحجر صحي ولكن الوزارة أضافت الخدمة لمستشفيات الحميات، من زيادة الأسرة وغيره من الخدمات بالإضافة إلى تطوير أماكن أخرى كالفنادق ونزل الشباب والمدن الجامعية للحالات البسيطة من لا يظهر عليهم أعراض المرض أو أعراض بسيطة، حيث يكون العلاج تحت إشراف فريق طبي من وزارة الصحة.

وأكد مدير مستشفى العجوزة، أن الحديث عن توقف الخدمات الطبية المقدمة لمصابي كورونا داخل مستشفيات العزل بعد بدء مستشفيات الحميات في استقبال المصابين، عار تمامًا من الصحة، ولكن سيتم تقديم الخدمات جنبًا إلى جنب حتى تصل إلى تعليمات جديدة، مشددًا على أن مستشفيات العزل تستقبل يوميًا حالات مصابة وتقدم الرعاية الطبية لهم وبالتالي فهي مستمرة في تقديم خدماتها الطبية للمواطنين المصابين بكورونا.

وكان ذلك لما تم نشره في عدد من المواقع أنه خلال شهر سيكون هناك 34 مستشفى للصدر والحميات جاهزة لاستقبال حالات كورونا، في حين ستعود مستشفيات العزل لعملها السابق قبل ظهور فيروس كورونا المستجد، سواء مستشفى مركزي أو تخصصي أو غيرها.

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، كشفت عن استراتيجية الوزارة لتجهيز وتأهيل 34 مستشفى حميات وصدر على مستوى الجمهورية، لتصبح مستشفيات عزل لمصابي فيروس كورونا بشكل تدريجي، حيث تقدم كافة الخدمات الطبية بداية من إجراء الفحوصات اللازمة وتشخيص الحالة وحتى العزل، وتقديم العلاج، ومتابعة الحالات بعد الشفاء والخروج، بالإضافة إلى توفير خدمات البحث العلمي.

وأضافت وزارة الصحة أن أعمال تطوير ورفع كفاءة مستشفيات الحميات والصدر والبالغ عددها ٣٤ مستشفى بمختلف محافظات الجمهورية، سيتم على 3 مراحل تباعًا من خلالها يتم رفع كفاءة شبكة الغازات وأعمال السباكة والكهرباء والصرف الصحي والدهانات بكل مستشفى وإمدادها بأجهزة التنفس الصناعي، لافتًا إلى تبني مبادرة للتشجير المساحات الخضراء بتلك المستشفيات.

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 7588 حالة من ضمنهم 1815 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 469 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري