اعلان

مطار القاهرة يعلن عن وصول 3 رحلات استثنائية للعالقين في الكويت

مطار القاهرة
مطار القاهرة
كتب : أهل مصر

شهد مطار القاهرة الدولي علي مدار اليوم الأربعاء، وصول ثلاث رحلات استثنائية، سيرتها الخطوط الكويتية وطيران الجزيرة، ضمن خطة الدولة لإعادة المصريين العالقين بالكويت، بعد تعليق الرحلات الجوية نتيجة تفشى فيروس كورونا المستجد كإجراء احترازى لمواجهة الفيروس ومنع انتشاره عبر المسافرين.

وقال مطار القاهرة في بيان، بأن الرحلة رقم 1409 للخطوط الكويتية وصل علي متنها 195 راكبا، وبعد اجراء الكشف الطبي عليهم تم نقلهم من خلال عدة أتوبيسات إلى المدينة الجامعية الخاصة بجامعة الأزهر، كما وصلت ايضا رحلة طيران الجزيرة رقم 1731 في تمام الساعة 17:15 وعلي متنها 154 راكبا.

وأضاف البيان، أنه تم اختتام رحلات اليوم بوصول رحلة الخطوط الكويتية رقم 1411 والتي وصلت مطار القاهرة في تمام الساعة 19:15 ووصل علي متنها 117 راكبا، وتم إنهاء إجراءات وصولهم وقام أطباء الحجر الصحي بالمطار بإجراء اختبارات فيروس "كورونا" عليهم داخل صالة الوصول، تم تخصيص حجر صحي لعزلهم لمدة 14 يوما، تنفيذا لقرار وزارة الصحة مع جميع الركاب المصريين العالقين بالخارج، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد .

وشهد مطار القاهرة الدولي، استعدادات خاصة لاستقبال الرحلة ms611، القادمة من الكويت، حيث تم إنهاء إجراءاتهم بشكل سريع، وسيتم نقل جميع الركاب القادمين على متن الرحلة إلى المدينة الجامعية لطلاب جامعة الأزهر بمدينة نصر، لقضاء 14 يومًا من العزل الصحى.

يشار إلى أن وزارة الطيران المدني قد أعلنت تسيير رحلات طيران استثنائية لإعادة المصريين العالقين بالخارج، بالتنسيق مع وزارتى الهجرة والخارجية، فى ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية، منذ منتصف مارس الماضى، في إطار إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (4-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول جاكسون