اعلان

مباحث الآداب تترصد فيديوهات مواقع التواصل الاجتماعي المحرضة على الفسق والفجور

أرشيفية
أرشيفية

تكرس مباحث تكنولوجيا المعلومات ومباحث الآداب بوزارة الداخلية، جهودها للكشف عن الحسابات الرسمية والخاصة، التي تبث وتعرض مواد مسجلة وفيديوهات تحرض على الفسق والفجور في المجتمع.

وأكدت مصادر مطلعة، أن تنسيقًا قويًا يجرى على مدار الساعة، بين أجهزة وزارة الداخلية ممثلة في إدارتي مباحث تكنولوجيا المعلومات والتوثقي ومباحث الأداب وموقع الرصد الخاص بالنيابة العامة، لترصد أي صفحات عامة أو خاصة تبث وتذيع فيديوهات مصورة تخدش الحياءالعام، وتحث على الرذيلة في المجتمع، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال القائمين عليها.

ذكرت المصادر أيضا، أن جهود الفحص والترصد تعتمد على التقنيات الفنية الحديثة، وذلك في البحث عن أي محتوى على مواقع السوشيال يشوه تقاليد وعادات المجتمع ويتنافى مع الأداب العامة، كما تعتمد الجهود كذلك على البلاغات المقدمة ضد هذه الحسابات، مناشدًا مرتادي مواقع السوشيال ميديا معاونة الجهات المختصة، وسرعة الإبلاغ عنها.

يذكر أن الأجهزة الأمنية، ألقت القبض أول أمس على "اليوتيوبر" هاني مصطفى الشهير بـ"عمو"، لبثه فيديوهات "لايف" مخلة تحث على نشر الرذيلة في المجتمع، وذلك أثناء ظهوره في آخر لايف له على صفحته على الفيس بوك أمس.

كما ألقت القبض أيضًا على الفنانة الاستعراضية سما المصري، واليوتيوبر حنين حسام لنفس الأسباب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً