اعلان

عاجل.. رسميًا.. الكاظمي يؤدي اليمين الدستورية رئيسًا للحكومة العراقية

البرلمان العراقي- أرشيفية
البرلمان العراقي- أرشيفية
كتب : أهل مصر

أعلنت قناة سكاي نيوز عربية منذ قليل عن منح البرلمان العراقي الثقة لحكومة مصطفي الكاظمي، وأنه سيؤدي اليمين الدستورية رئيسا للحكومة العراقية، مشيرة إلي أنه تم تأجيل التصويت في البرلمان العراقي على وزارتي الداخلية والنفط.

يذكر أن قدم رئيس الحكومة العراقي المكلف، مصطفى الكاظمي، مساء أمس الأربعاء، برنامجه الحكومي للبرلمان بحضور 255 نائبا.

وقال الكاظمي أمام البرلمان العراقي: "الحكومة الجديدة هي حكومة حل وليست حكومة أزمات".

وأضاف رئيس الحكومة العراقي المكلف، أنه يرفض استخدام العراق كساحة للاعتداءات. مشيرا إلى أنه سيحضر لإجراء انتخابات مبكرة ونزيهة.

ويصوت البرلمان العراقي، في جلسته التي يعقدها الأربعاء، بحضور نواب جميع المكونات، من أغلبية الكتل، على وزراء الحكومة التي قدمها رئيس الوزراء المكلف، مصطفى الكاظمي.

وصرح رئيس الحكومة العراقية المكلف مصطفى الكاظمي، الاثنين 27 أبريل الماضي، عبر حسابه في "تويتر": "المسؤولية التي تصديت لها في هذا الظرف العصيب ووسط تحديات اقتصادية وصحية وأمنية، هي مسؤولية وطنية".

وأضاف: "الحكومة التي أسعى إلى تشكيلها يجب أن تكون بمستوى الأزمات وحلولها"، داعيا الجميع إلى "وضع مصلحة العراق في الأولوية".

وتابع الكاظمي: "أقبل الضغوط فقط عندما تدعم مسار الدولة، وأرفض أي ضغط هدفه تقويض الدولة".

يذكر أن مصطفى الكاظمي، ثالث شخصية يتم تكليفها، من جانب الرئيس العراقي برهم صالح، بتشكيل الحكومة في 9 أبريل الماضي خلال 30 يوما، بعد إخفاق سلفيه عدنان الزرفي ومحمد توفيق علاوي، في حشد تأييد لهما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي (0-0) في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي (لحظة بلحظة) | محاولات من السيتي