اعلان

وزير التعليم يشرح طريقة رفع البحث على المنصة عن طريق المحمول

طريقة رفع البحث على الموبايل
طريقة رفع البحث على الموبايل

قدم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، معلومات إضافية لكيفية رفع المشروع البحثي إلكترونياً على المنصة من خلال الهاتف المحمول، بعد أن اشتكى البعض من أن الفيديو الذي قدمه لطريقة رفع المشروع يشرح علي الكمبيوتر بينما الشكل مختلف علي المحمول.

وكان شوقي قد نشر فجر اليوم فيديو توضيحي لطريقة رفع المشروع البحثي إلكترونياً على المنصة عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك قائلا: أتمنى أن يكون مفيداً لنرى مدى سهولة الموضوع.

وقال وزير التعليم: قد وصلتنا بعض الأسئلة تقول إن الفيديو يشرح على الكمبيوتر بينما الشكل مختلف علي المحمول، وأود هنا مشاركتكم "الشكل علي المحمول" ولفت النظر إلي وجود مكان لرفع الملف وآخر للتعليمات وثالث للتفاصيل او ال comments كما ترون في الصور المرفقة.

وتابع: إذا كان هناك فريق عمل سيكون اسم الملف باسم الطالب الذي يقوم برفعه حسب الإرشادات (الرقم التعريفي متبوعًا بالسنة الدراسية) ثم نكتب الأرقام التعريفية لباقي الطلاب في المجموعة "في خانة التفاصيل" كما هو موضح في الصور.

شرح الرفع للبحث

وكان وزير التعليم قد أعلن عن طرق تسليم الأبحاث ورقيا أو إلكترونيا وتم تحديد أيام مختلفة وفق جدول زمني للتسليم الورقي في المدارس، وذلك للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية وعدم التزاحم أثناء التسليم.

كما ترجح الوزارة تسليم المشروعات إلكترونيا على "منصة إدمودو" لأنها الطريقة الأفضل صحيًا في ظل هذه الظروف. أما التسليم الورقي فهو متاح لمن يتعذر عليه استخدام المنصة.

وسوف تتاح "منصة تسليم المشروعات" على موقع إدمودو في الفترة من ٩ مايو إلى ١٦ مايو ٢٠٢٠

خطوات التسليم الإلكتروني

١- قم بحفظ ملف المشروع في صورة PDF

٢- قم بتسمية ملف الPDF كالآتي:

اكتب الرقم التعريفي للطالب يليه الصف الدراسي - مثال (43434780G8)

وإذا كان هناك أكثر من طالب مشارك في البحث، يتم تسمية الملف بالرقم التعريفي الخاص بالطالب المرسل فقط، والصف الدراسي.

٣- أدخل على حسابك على منصة إدمودو.

٤- ستجد في أي من فصولك الدراسية أيقونة "المشروع البحثي لعام 2019-2020"

٥- بعد الضغط على الأيقونة، ستظهر لك نافذة رفع المشروع.

٦- قم برفع ملف الPDF، بعد التأكد من تسميته التسمية الصحيحة، إذا كان هناك أكثر من طالب مشارك في البحث يجب كتابة الأكواد الخاصة بجميع الطلبة المشاركين في خانة (التفاصيل).

٧- اضغط على زر "التسليم النهائي".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً