اعلان

تعليم الدقهلية تبدأ استلام المشروعات البحثية لطلاب المرلتين الابتدائية والإعدادية

تسليم المشروعات البحثية
تسليم المشروعات البحثية
كتب : عمروعلى

قال على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، إنه بدء اليوم تسليم المشروعات البحثية "الكترونيا او ورقيا" بالمدارس للمرحلتين الاعدادية والابتدائية بناء عن توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وأوضح عبد الرؤوف، أن سيتم تسليم المشروعات البحثية وفق الجدول المعلن الذى حددتة الوزارة ويسلم البحث داخل مظروف مدون علية اسم الطالب ورقمه التعريفة والادارة التابع لها واسم المدرسة لتفادى الزحام وذلك وفق اجراءات احترازية مشددة وتوفير اماكن متباعدة لاولياء الامور او الطلبة اثناء تسليم المشروعات.

وكان علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، عقد اجتماعا مع مديري الإدارات التعليمية، بحضور الدكتور أحمد هيكل، مدير عام التعليم العام، والدكتور حازم الألفي، مدير عام الخدمات، لمناقشة الإجراءات التي يتم اتبعاها لتسليم الأبحاث.

ووجه عبد الرؤوف بضرورة الإعلان عن خطوات تسليم المشروعات البحثية الإلكترونية أو الورقية بكافة المدارس، وعلى الموقع الرسمي للمديرية، وتسليمها في الفترة من (٢٠٢٠/٥/٩ حتى ٢٠٢٠/٥/١٦.

كما وجه بعدم ربط تسليم المشروعات بأي مصروفات دراسية، وبتولى وكيل الإدارة التعليمية تشكيل لجان للإشراف على تسليم المشروعات البحثية، بمعرفة مديري المراحل التعليمية.

كما تشكل لجنة فرعية بكل مدرسة لاستلام المشروعات البحثية الورقية، والتأكد من كتابة الطالب بياناته والرقم التعريفي (كود الطالب) على المشروع البحثي الورقي، وتسليمه مايفيد قيامه بتسليم المشروع للمدرسة.

وفيما يتعلق بطلاب الصف الثالث الإعدادي، فيتم تسليم الأبحاث الورقية للمدرسة في مظروف عليه إسم الطالب ورقم الجلوس والإدارة التعليمية، ليسلم بعدها للجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية، ويحصل الطالب بعد اجتيازة المشروع البحثي على درجة الفصل الدراسي الثاني كاملة ١٠٠٪؜، وتضاف درجته إلى درجة الفصل الدراسي الأول.

فيما ستعتبر نتيجة الطالب الذي لم يقدم المشروع البحثي صفر، كما ستعلق نتيجة الطالب الذي يثبت تطابق مشروعه مع أي مشروع آخر.

أما طلاب الصف الاول والثاني الثانوي الذين لم يؤدوا الامتحان إلكترونيًا، ستعلن نتيجتهم بعد تقدير المشروعات البحثية في مدة أقصاها أسبوعين من انتهاء تسليم المشروعات البحثية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أكسيوس: جيش الاحتلال يعتزم السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح