اعلان

الأقصر تنتفض لمواجهة كورونا.. تحويل مبنى "فيروس سي" للحجر الصحي.. والطب الوقائي يواصل حملاته بعد عزل 6 عقارات

محافظة الأقصر
محافظة الأقصر

كانت الأقصر هي أولى المحافظات التي ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا، وعرفت بأول بؤرة لتفشي المرض في مصر، ومنها تسلل كورونا ليطيح بباقي محافظات الجمهورية، رغم أن الدولة اتخذت إجراءاتها الاحترازية والوقائية لمواجهة الفيروس.

وتحتل محافظة الأقصر المركز السابع في الترتيب بين المحافظات الأكثر تسجيلا لإصابات فيروس كورونا بـ 350 حالة، وذلك وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية بالتنسيق مع وزارة الصحة المصرية.

الأقصر رقم 7 من بين المحافظات الأكثر تسجيلا لإصابات كورونا

رغم تخصيص مستشفيين للعزل الصحي في الأقصر، إلا أن سرعة انتشار فيروس كورونا أقوى من سرعة قرارات الصحة، حيث تم فرض عزل 6 عقارات في الأقصر، واحد في الكرنك القديم، والثاني بمنطقة شارع الصنايع "السوق القديم"، وواحد في البر الغربي بقرية أرمنت الحيط، و3 عقارات في أرمنت قرية الرياينة وذلك بعد اكتشاف أكثر من 23 إصابة بكورونا بعمائر قرية الرياينة.

فريق من الطب الوقائي بمديرية الصحة بالأقصر، كثف جولاته المسائية بعدد من قرى مركز أرمنت، ضمن التوجيهات المستمرة من قبل الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، للتأكد من تقصي المخالطين للحالات الإيجابية.

فريق الطب الوقائي بصحة الأقصر

الدكتور أحمد أبو العطا مدير إدارة الأمراض المعدية بالمديرية، أوضح أنه تم المرور على الشارع المحجور بقرية الرياينة بمدينة أرمنت، لمتابعة الإجراءات الوقائية وآخر تطورات الوضع الميداني، وقد تمت المتابعة بالتنسيق والتعاون مع مجلس المدينة ومديرية التضامن الاجتماعي.

الطب الوقائي بصحة الأقصر يجوب مركز أرمنت

وأضاف أنه تم المرور أيضًا بواسطة أعضاء الفريق على المنزل المحجور بأرمنت الحيط، لاستكمال المتابعة وتسيير الأعمال، وفق تعليمات من الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بالأقصر.

استمرار حملات الطب الوقائي في الأقصر لتقصي المخالطين

وتفقدت الفرق عددا من المنازل داخل هذه القرى وشرح للمواطنين الإجراءات المتبعة في مستشفيات العزل، وكيفية إجراء التحاليل الطبية اللازمة للمواطنين المخالطين لحالات إصابة وتوفير الرعاية الصحية لهم في حال ثبوت إصابتهم بالفيروس.

وقائي الأقصر يتجول بمنازل قرية الرياينة بعد اكتشاف 23 حالة كورونا

وكشفت وزارة الصحة مؤخرا أن محافظات مصر بدأت في ذروة تفشي فيروس كورونا ليعقبها فترة اندثار تدريجي وفقًا للمخططات والأبحاث التي تتابع جائحة فيروس كورونا.

وأفصحت صحة الأقصر عن توافر مخزون استراتيجي من المستلزمات الطبية والوقائية داخل المخازن التابعة لمديرية الصحة، يكفي لأكثر من 90 يوم قادمين مؤكده أن المحافظة لا تعاني من نقص المستلزمات الطبية وأنه تم جلب كافة المستلزمات والأدوات التي تحتاجها المستشفيات والمؤسسات الصحية بالمحافظة قبل بدء ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا بقيمة أكثر من 5 مليون جنيه.

مخزن صحة الأقصر وتوافر المستلزمات الطبية

ومن المقرر أن يتم توزيع كميات كبيرة من الماسكات الطبية "الكمامات" وبدل العزل الوقائية، والقفازات وكميات كبيرة من المطهرات بالإضافة إلى الأدوات الطبية، على المستشفيات والمؤسسات الطبية وخاصة مستشفى العزل في إسنا والطود.

تحويل مركز فيروس سي لعلاج حالات فيروس كورونا بحميات الأقصر

ونظرًا لارتفاع معدل إصابات كورونا في الأقصر، خصصت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر مباني مركز تحيا مصر لاستغلالها في زيادة القدرة التشغيلية لمستشفى حميات الاقصر.

مركز تحيا مصر بمستشفى حميات الأقصر لعلاج مصابي كورونا

ومن المقرر أن يكون للمستشفى، الدور الأكبر في فرز وعلاج الحالات المشتبه بها والمؤكدة لفيروس كورونا، وذلك بعد ما شرعت لجنة فنية من صحة الأقصر مع إدارة مستشفى حميات الأقصر في وضع برنامج وظيفي لدمج الخدمات في كل من المستشفى والمركز بما يخدم مرضى محافظة الأقصر، وكان مستشفى حميات الأقصر يعاني من إقبال غير مسبوق للأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض الفيروس، الأمر الذي أدى إلى قلة أعداد الأسرة، لذا فإضافة مباني مركز تحيا مصر لمستشفى الحميات ستزيد سعة المستشفى لأكثر من 50 سريرا لتواجه الزيادة المتوقعة بشكل أكبر، للحالات الإيجابية كما ستكون أكثر استعدادا لتصبح مركزا لتشخيص وعلاج حالات الكورونا.

وطالب أبناء محافظة الأقصر بفرض عزل كلي على محافظتهم عن باقي المحافظات، وذلك لاستمرار تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

مطالب بفرض عزل صحي على الأقصر عن باقي المحافظات

مطالب بعزل الأقصر عن باقي المحافظات

مطالب بفرض العزل على الأقصر عن باقي المحافظات

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً