اعلان

عاجل| مستشار الرئيس يحذر المواطنين: الأيام المقبلة ستشهد زيادة في أعداد مصابي كورونا

الدكتور عوض تاج الدين
الدكتور عوض تاج الدين
كتب : أهل مصر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئاسة للشئون الصحية، إنه سيتم تخصيص جزء من مستشفيات الصدر لمرضى كورونا، وستعود مستشفيات العزل للقيام بدورها بعد انتهاء الأزمة.

وأشار تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية، مع برنامج القاهرة الآن، المذاع على قناة الحدث: إلى أن تحليل "بى سى أر" ليس هو الاختبار الوحيد الذى يجرى لكورونا، فهناك اختبار سريع واختبار "بى سى أر"، وتخطينا 100 ألف اختبار، وليس كل المشتبه بهم يجرى لهم "بى سى أر".

ولفت مستشار الرئيس، إنه تم إجراء نحو مليون اختبار ولكنها ليست "بى سى أر"، أواختبار سريع فقط، ولكن تحاليل أخرى، مؤكدًا أن مستشفيات العزل لم تمتلئ وهناك مستشفيات لم يتم استخدامها، ولدينا في مصر عدد كبير من مستشفيات الصدر موزعة بمحافظات الجمهورية وسيكون جزء منها مؤهلاً لهذا وسنزيدها بإمكانيات أخرى وليس معنى تأهيلها أن مستشفيات العزل امتلأت.

وأشار تاج الدين، إلى أنه لا يوجد حتى الآن تطعيم ضد "كورونا" وكل ما يحدث مجرد تجارب منها ما كانت يتم العمل عليه من قبل، وهذه الأدوية قد تساعد في تسريع شفاء المريض أوتقليل مدة تواجده في المستشفى، وأى دواء يعلن عنه، تطلب مصر أن تساهم في تجاربه.

وفيما يتعلق بزيادة أعداد المصابين في مصر، قال مستشار الرئيس، طالما أن الأعداد تتزايد يعنى أن هناك زيادة حقيقية متوقعة والناس بدأت تكشف بشكل أكبر.

وأضاف مستشار الرئيس، إلى أن وزارة الصحة بدأت بمتابعة المخالطين وكلما تحسنت وسيلة الاكتشاف هذا يعنى أننا على الطريق الصحيح ونتوقع هذه الزياة وعندما نصل إلى عدد ثابت خلال عدة أيام سوف تبدأ الأعداد تقل، وسنعرف أننا تخطينا ذروة الأزمة، نحن في مرحلة التتبع وأكثر الحالات في محافظة القاهرة وتليها الإسكندرية، ونتمنى أن تختفى حالات التكدس والزحام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | بداية الشوط الثاني