اعلان

تشييع جثمان أول ضحية كورونا من طاقم التمريض بمستشفى الصدر في دمنهور (فيديو)

شيّع عشرات المواطنين بمدينة دمنهور، جثمان أول ضحية فيروس كورونا في طاقم التمريض في مستشفى الصدر بدمنهور بمحافظة البحيرة، وسط تشديدات أمنية وعمليات تعقيم وتطهير أثناء تشييع الجثمان إلي مثواه الأخير في مسقط رأسها.

ويذكر أن أعلنت مديرية الصحة بمحافظة بالبحيرة ، عن وفاة أول حالة من الطاقم الطبي بمستشفي الصدر دمنهور، بمستشفي الحجر الصحي بكفر الزيات.

ونعي الدكتور يسرى بيومى وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وجميع العاملين بالقطاع الصحى بكل حزن وأسى شهيدة الطاقم الطبى بمستشفى الصدر الفقيدة عطيات محمد عربود الممرضة بمستشفى الصدر بدمنهور، والتي وافتها المنيه إثر اصابتها بفيروس كورونا المستجد أثناء تأدية واجبها بكل أمانة وشجاعة من أجل حماية أرواح المواطنين.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 57 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2002 حالة حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2476 حالة، من ضمنهم الـ 2002 متعافٍ.

وأضاف أنه تم تسجيل 488 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.

وقال "مجاهد"، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 8964 حالة من ضمنهم 2002 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و514 حالة وفاة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وسيراميكا (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | ضربة حرة لسيراميكا