اعلان

رئيس محاكمة جنايات شبرا يوضح عقوبة هتك عرض طفلة من حدث بعد واقعة العياط

المستشار سامح عبد الحكم
المستشار سامح عبد الحكم

تعتبر جريمة هتك عرض الأطفال، من أبشع الجرائم التى ترتكب بحق الأطفال الأبرياء، ولكن الكارثة عندما تحدث من طفل حدث فما هي العقوبة التي يحددها القانون لحماية الأطفال؟.

في هذا الصدد يوضح المستشار سامح عبد الحكم رئيس محاكمة جنايات شبرا، لـ"اهل مصر" العقوبة القانونية المتوقعة.

قال المستشار سامح عبد الحكم رئيس محاكمة جنايات شبرا، إن جريمة هتك العرض إن وقعت تامة بركنيها المادى والمعنوى فإن الجانى يعاقب بجناية هتك العرض ويعاقب بالسجن لمدة من 3 إلى 7 سنوات، كما أن المشرع قد قرر العقوبة ذاتها إذا كانت الجريمة قد وقفت عند حد الشروع فيها.

وأضاف عبد الحكم، أن هناك ظروف مشددة لعقوبة جريمة هتك العرض تصل للأشغال الشاقة المؤبدة 15 عامًا، أو الأشغال الشاقة المؤبدة، وهى أولاً: إذا لم يبلغ المجنى علية سن 16 سنة ميلادية كاملة.

ثانيًا: أن يكون المجنى عليه ممن نص عنهم فى الفقرة الثانية من المادة 267 وهم:"أن يكون الجانى من أصول المجنى عليها وهم الجد والأب، أو أن يكون الجانى من المتولين تربية المجنى عليها سواء بحكم القانون مثل الوصى او القيم او بحكم الواقع مثل زوج الأم العم الأخ زوج الأخت او الخال زوج العمة او الخالة".

وتابع عبد الحكم: أو أن يكون الجانى ممن لهم سلطة على المجنى عليها سواء كانت سلطة قانونية او غير قانونية مثل سلطة رب العمل على العاملات او رئيس العمل على مرؤوسيه من الإناث.

وكان قسم شرطة العياط،قد تلقي بلاغ من مواطن يفيد بقيام طفل حدث بهتك عرض نجلة البالغ من العمر 3سنوات، وبالانتقال والفحص وعمل التحريات تبين قيام حدث يبلغ من العمر خمسة عشر عاما بستدراج طفله 3 سنوات ونصف إلي الأراضي الزراعيه عن طريق التحايل بحجه شراء الحلوه وقام بالتحرش بها وأثناء مقاومتها له قام بوضع يده علي فمها حتي ينتهي من فعلته، وتم ضبط المتهم وقتيادته إلي دوان القسم.

وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وقالت والدة الطفلة في تحقيات النيابة، إنها كانت تقوم بأعمال المطبخ، وعقب انتهائها من عملها شعرت باختفاء طفلتها، وبحثت عنها حتى وجدتها بالسرداب، في حالة بكاء وبسؤالها لها عن سبب تواجدها في ذلك المكان، اخبرتها بقيام المتهم باستدراجها إلى إحدى الأراضي الزراعية وهتك عرضها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا