اعلان

مبيعات الأجانب والعرب تعود بالمؤشر الرئيسي للبورصة المصرية إلى المربع الأحمر

البورصة المصرية
البورصة المصرية
كتب : منى صلاح

استهلت البورصة المصرية تعاملات اليوم، الأحد، أولى جلسات الأسبوع، بتراجع المؤشرات، بضغوط بيعية على الأسهم خاصة القيادية، من قبل الأجانب والعرب، ليفقد رأس المال السوقي نحو 1,6 مليار جنيه، ليصل إلى 548,8 مليار جنيه.

سجل المؤشر الرئيسي بمستهل تعاملاته، تراجعاً بنسبة 0.01% ليصل إلى مستوى 10,175 نقطة.

سجلت قيم التداول، بالسوق الرئيسي، 206 مليون جنيه، عبر تداول 20 مليون سهم، بتنفيذ 2 ألف عملية لعدد 97 شركة، لتربح أسهم 23 شركة مقيدة، مقابل انخفاض أسهم 39 شركة، فيما لم يتغير مستوى أسهم 33 شركة.

كانت البورصة المصرية قد أعلنت في بيان لها أمس، عن تدشين مؤشر جديد، ايجي اكس 100 متساوي الأوزان، بغرض تنويع أدوات قياس أداء السوق.

تم احتساب المؤشر الجديد الذي يعتبر بديلاُ لمؤشر 100 EGX ابتداءً من 2 يناير 2006بقيمة 1000 نقطة، وتحصل كل شركة مدرجة بمؤشر EGX 100 EWI على نفس الوزن النسبي وهو حوالي 1% في أول أيام المراجعة الدورية.

كما أقرت لجنة المؤشرات بالبورصة المصرية، تعديل منهجية إدراج الشركات بالمؤشرات بحيث يتم اختيار الشركات المكونة لمؤشر EGX 100 EWI،ومؤشر EGX70 EWI ، ومؤشرEWI EGX50 كما هو معمول به في مؤشر البورصة المصرية الرئيسي، على أن يتم العمل به اعتباراً من شهر أغسطس 2020، حيث راعت إدارة البورصة خلال عملية تطويرها لمنهجية مؤشر «EGX30» إدراج الشركات التي تحقق قيم تداول مرتفعة بشكل شهري بدلاً من الاعتداد بإجمالي قيم التداول بنهاية فترة المراجعة كل 6 أشهر، والتي كان من الممكن أن تتضمن انضمام شركات التي تحقق طفرات في قيم التداول ولكن بصورة غير مستمرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول جاكبو