اعلان

اتسلي في العزل.. طرق عمل المكياج مثل المحترفات بأدوات من المطبخ

استخدام ادوات المنزل في العناية بالجمال
استخدام ادوات المنزل في العناية بالجمال

المكياج والعناية بالجمال من الأمور المهمة التي يجب أن تحرصي على ممارستها في وقت فراغك بسبب العزل المنزلي، حيث لم يكن لديك وقت كافي للإهتمام ببشرتك وجمالك وتعلم فنون المكياج، لذا يمكن استغلال فترة العزل المنزلي والفراغ في العناية بالبشرة من بداية التقشير حتى وضع المكياج وكوني أنيقة بالمنزل وفي لقاءات العمل على الإنترنت، لتكوني مميزة ومحترفة بعد العزل المنزلي، بأدوات من المطبخ يمكنك الإهتمام ببشرتك وبطرق بسيطة يمكنك الحصول على بشرة نقية وصافية وجاهزة لمكياج خفيف يبرز جمالك، إليك طريقة الإهتمام بالبشرة وجمالك من أدوات منزلية لن تكلفك الكثير ولا تحتاجي لشراء شيء غالي من خلال المقال التالي.

الاهتمام بالبشرة بأدوات منزلية

قناع التقشير بالشوفان

أولا قناع التقشير

يمكنك عمل قناع لتنظيف البشرة في المنزل بدون شراء ماسكات التقشير الغير مضمونة والتي قد تؤذي بشرتك إن لم تناسبك، من خلال دقيق الشوفان أو خل التفاح وذلك باتباع هذه الطريقة:

1-دمج الماء الساخن مع كميات متساوية من دقيق الشوفان واللبن والعسل وبياض البيض، لعمل عجينة.

2- ضعيها على البشرة، لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء.

وفى حالة عدم وجود دقيق شوفان، يمكن استبداله بخلط خل التفاح بالماء لعمل غسول للوجه لتنظيف البشرة.

مرشح القهوة للبشرة الدهنية

ثانيا التخلص من الدهون الزائدة لبشرة الدهنية

ويمكن استخدام مرشح قهوة لعلاج البشرة الدهنية حيث عليك إختياره نظيف وتمريره على جميع أنحاء الوجه للبشرة الدهنية، مع الضغط على البشرة للتخلص من الزيوت الزائدة.

أكياس الشاي لالتهابات ماكينة الحلاقة والهالات السوداء

ثالثا : للتخلص من التهاب ماكينة الحلاقة للرجال والهالات السوداء

أكياس الشاي تساعد بشكل ملحوظ في تخفيف التهاب ماكينة الحلاقة، فيمكن للرجال الذين يتعرضون للالتهاب بسبب ماكينة الحلاقة، صنع كوب من الشاي مع نقع كيس الشاي لعدة دقائق، ثم لف كيس الشاى لمدة 15 دقيقة، مع فرك الكيس بمنطقة الالتهاب .

كما أن أكياس الشاي للشاي الاخضر يمكنك وضعها بالثلاجة فترة لتبرد بعد استخدامها ثم وضعها على عينك ليهديء الإحتقان وتخفيف الهالات السوداء بشكل ملحوظ.

الملاعق للعين وللمكياج

رابعا انتفاخ العين ومكياج العين

يمكنك استخدام ملعقة باردة لتقليل انتفاخ العين بالإضافة إلى وضع المكياج بطريقة محترفة مثل خبراء التجميل، من خلال وضع ملعقة في الثلاجة لعدة ساعات ثم وضعها مباشرة تحت العين لتقليل الانتفاخ، والتورم أسفل العينين، أو الاستعانة بالملعقة عند وضع الماسكارا من خلال وضعها على العين لتجعيد الرموش.

أعواد الكبريت لرسم على الاظفار

خامسا تشكيل المونيكير

حيث أن زينة الأظافر وأشكالها من الأمور التي تدفع الفتاة إلى ذهاب لصالون التجميل الأغلى لكي تحصل على شكل أفضل لأظافرها، ولكن الآن يمكنك تزيين الأظافر بأعواد علب الثقاب، حيث يمكن استخدام بأعواد علب الثقاب لتزيين الأظافر بالطلاء من خلال رسم الزهور والنجوم أو أى رسومات أخرى من خلال وضع عود ثقاب فى الطلاء والتركيز أثناء الرسم لضمان الحصول على الرسمة المرغوبة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً