اعلان

تكثيف حملات التعقيم والتطهير بمنزل أول ضحية لكورونا في دمنهور (فيديو)

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، بالتعاون مع الإدارة الصحية بدمنهور، بتكثيف حملات التعقيم و تطهير منزل و الأماكن المتردده عليه أول ممرضة ضحية فيروس كورونا من طاقم التمريض مستشفى الصدر دمنهور.

وأكد محمد خميس رئيس مدينة دمنهور، علي أنه سيتم تعقيم المنزل و الشارع و جميع الأماكن المتردده عليه يومياً، حتي التأكد من عدم وجود أي وسيلة لنقل العدوة بفيروس كورونا المستجد.

يذكر أن شيع عشرات المواطنين بمدينة دمنهور، مساء أمس، جثمان أول ضحية فيروس كورونا في طاقم التمريض في مستشفى الصدر بدمنهور بمحافظة البحيرة، وسط تشديدات أمنية و عمليات تعقيم وتطهير أثناء تشيع جثمانه إلي مثواه الأخير.

و أعلنت مديرية الصحة بمحافظة بالبحيرة ، عن وفاة أول حالة من الطاقم الطبي بمستشفي الصدر دمنهور، بمستشفي الحجر الصحي بكفر الزيات.

ونعي الدكتور يسرى بيومى وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وجميع العاملين بالقطاع الصحى بكل حزن و أسى شهيدة الطاقم الطبى بمستشفى الصدر الفقيدة عطيات محمد عربود الممرضة بمستشفى الصدر بدمنهور، والتي وافتها المنيه إثر اصابتها بفيروس كورونا المستجد أثناء تأدية واجبها بكل أمانة وشجاعة من أجل حماية أرواح المواطنين.

و كما قدمت نقابة التمريض نعي من خلال الصفحة الرسمية، قائلة "نعزي أنفسنا جميعاً لوفاة الفقيدة والشهيدة بإذن الله عطيات محمد عربود الممرضة بمستشفى الصدر بدمنهور، والتي وافتها المنية اثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد، أثناء تأدية واجبها بكل أمانة وشجاعة في محاربه هذا الفيروس، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها في واسع رحمته وأن يتقبلها شهيدة وان يلهم أهلها وزملائها الصبر والسلوان.

جدير بالذكر سجلت مستشفي صدر دمنهور بالبحيرة، يوم الثلاثاء الماضي، حالتي إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في طاقم التمريض ليرتفع عدد المصابين بالمستشفى إلى 8 حالات.

و أوضح مصدر طبي داخل المستشفى أن ظهرت أمس 5 حالات إيجابية جديدة بدمنهور من المخالطين لإحدى الممرضات المصابات بالمستشفي وتم تحويلهم للحجر الصحي لتلقي العلاج اللازم.

و أكد إلي إن مازلت المستشفى تستقبل المصابين بفيروس كورونا، مشيرًا إلي أن تم تحويل الممرضات إلي الحجر الصحي و المخالطين لهم تحت الملاحظة الطبية حتي ظهور نتيجة التحاليل للتأكد من إصابتها بفيروس كورونا.

و يذكر أن سادت حالة من الغضب بين أفراد الفريق الطبي و التمريض في مستشفى الصدر بدمنهور، بعد تنمر و اتهامهم بالاهمال من قبل المواطنين ، عقب إصابة ٥ حالات مصابة بفيروس كورونا، و تحولهم إلي مستشفى الحجر الصحي.

و أعرب الدكتور أيمن صادق، استشاري الأمراض الصدرية بمستشفى الصدر بدمنهور، عن غضبه قائلاً " اللي يحاسب الفريق الطبي علي اصابته بالكورونا  ويتهمه بالتقصير في حمايه نفسه، زي اللي حاسب الجندي الفدائي الذي اصيب في حادث ارهابي  و يتهمه بالتقصير في حمايه نفسه".

و أوضح صادق أن المصابين رفضوا  الحصول علي اجازة بعد خروج قرار تحويل المستشفى إلي عزل صحي، لافتاً :"  المصابين  كانوا يملكون حق قانوني لتقسيم الايام او الاجازات الاستثنائيه لظروف صحيه او عزل منزلي و لم يطلبوا ذلك، الكل أشتغل بكل حب و خوف علي البلد "

و يذكر أن سجلت مستشفى الصدر بدمنهور أول حالة مصابة بفيروس كورونا من طاقم التمريض، بعد وذلك تحويل المستشفى إلي عزل صحي، تم نقل الحالة إلي الحجر الصحي، و بعد مرور أكثر من شهر تم إصابة ٥ حالات لممرضات بالمستشفي وتم تحويلهن إلى الحجر الصحي بعد ثبوت إصابتهن بالفيروس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)