اعلان

وليد سلمان حاوي الجماهير داخل الملعب وخارجه.. 6 تصريحات تاريخيه للاعب الأهلي

وليد سليمان
وليد سليمان

ظهر وليد سليمان نجم النادي الأهلى أمس السبت، في لقاء تلفزيوني عبر قناة "أون تايم سبورت" في برنامج "جمهور التالته"، وأدلى الحاوي بالعديد من التصريحات المثيرة، التى تظهر انتمائة وحبه الشديد إلى القلعة الحمراء، وهو الأمر الذي لا يتوقف سليمان عن إثباته دائما داخل الملعب وخارجه.

أنضم سليمان إلى القلعة الحمراء في موسم الانتقالات الصيفية 2010/2011، بعد مفاوضات طويلة مع نادي إنبي ، فى صفقة بلغت 8 ملايين جنيه، كانت هي الأغلى للأهلى ذلك الموسم.

و منذ التحاقه بصفوف النادي الأهلى، استطاع حجز مكانه في التشكيل الأساسى للفريق، حيث شارك وليد سليمان مع النادي الأهلي في 244 مباراة، في مختلف المسابقات، ونجح في إحراز 57 هدفًا، وصنع 45 آخرين، فيما حصل على 24 بطاقة صفراء، وتم طرده مرتين فقط، طوال مشواره مع الفريق الأحمر، ونجح فيها في حصد 14 بطولة.

ويعد وليد سليمان أحد أبرز نجوم الاهلي في الفترة الاخيرة، فقد استطاع أن يحوز إعجاب كل المدربين الذين توالو علي تدريب النادي، طوال التسع سنوات التى قضاها الحاوى داخل جدران القلعة الحمراء، مصرياً كان أو أجنبي، وبالرغم من كبر سنه، إلا أنه اثبت نفسه وسط عدد من النجوم الشباب، بخبرته وأدائه المميز في الملعب.

ويرتبط وليد سليمان بعلاقة قوية مع جماهير المارد الأحمر، منذ اليوم الأول الذي ارتدي فيه قميص الفريق الأحمر، ليس فقط لمهاراته ومراوغاته الرائعة، التى لقب على إثرها بلقب "الحاوى"، وإنما أيضاً لمواقفه وتصريحاته الحاسمة النابعة من عشقه للكيان، التى لم تفشل يوماً أن تسيطر على قلوب عشاقه من مشجعى النادي الأهلى، والتي سطرت اسمه بحروف من ذهب وسط رموز وأساطير القلعة الحمراء.

ويرصد "أهل مصر" خلال هذا التقرير 6 تصريحات تاريخية للاعب الأهلى، جعلته أحد أساطير الجماهير الحمراء:

1-" أنا مش خاتم سليمان النادي الأهلى.. أنا خادم الأهلى"، تصريح علق به الحاوي على وصف البعض له بأنه خاتم سليمان عند تألقه، وإحرازه أهداف حاسمة مع الفريق، معللاً ذلك بأنه يعشق الأهلى، وأن أي لاعب في الوطن العربي يتمنى اللعب بصفوف القلعة الحمراء.

2- "أطالب بانشاء مادة في التدريس اسمها النادي الأهلي"، أظهر وليد سليمان عشقه للأهلى، وأعتزازه بالانتماء له من خلال هذه الكلمات، وأضاف يجب أن يتعلم الجميع ويعلم تاريخ النادي، فهو منظومة متكاملة تعمل باحترافية تامة، تساعد أي فرد داخلها على النجاح.

3- "سأختتم حياتى بالنادي الأهلى" هكذا أجاب سليمان عند سؤاله عن موقفه لو كان مكان أحمد فتحي ظهير أيمن الفريق، الذي رفض التجديد، وانتقل لفريق بيراميدز مقابل عرض مالى أكبر، وعن التجديد للأهلى على بياض قال الحاوي: "الأهلى دائماً يقدر لاعبيه، وكنت حزين لعقد جلسة معى من قبل لجنة التخطيط بالنادى للتجديد، لأننى سأمضى دون أى شروط".

4- "بكيت 3 مرات من أجل الأهلي"، لا يتوقف وليد سليمان عن إظهار انتمائه الشديد للكيان منذ طفولته، والذي وصل حد البكاء، فقال: "أنا بكيت 3 مرات من أجل الأهلي، مباراة الأهلى والزمالك موسم 92، المرة الثانية عندما كنت ألعب فى إنبى وجماهير الأهلى هتفت بإسمى وذهبت لأحييهم، والمرة الثالثة عندما أخل مسؤولو إنبى بوعدهم"، وأضاف "أصبت بصدمة بسبب هذه الوعود التى لم تتحقق، فقد كنت أحلم بالانضمام إلى النادي الأهلى، وامتنعت عن الأكل وبكيت، وذهب بى أحد أصدقائى إلى المستشفى على إثر هذه الصدمة".

5- " أبوتريكة أسطورة لن تتعوض"، هو رد الحاوي عند مقارنته بمحمد أبو تريكة نجم الأهلى والمنتخب السابق، كما أعرب جناح الأهلى عن اعتزازه باللعب مع الجيل الذهبي في القلعة الحمراء، وأضاف أنه محظوظ بمعاصرة جيل العظماء الذى ضم محمد أبو تريكة، وعماد متعب ،ووائل جمعة، ومحمد بركات، واستفدت منهم كثيراً.

6- "الأهلى لايقف على أحد"، كان هو تعليق وليد سليمان عن الأزمات التى مر بها الفريق خلال الآونة الأخيرة، أثناء تجديد تعاقد نجوم الفريق، والتى أسفرت عن رحيل أحمد فتحي، وشريف إكرامي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة حسين الشحات بتهمة ضرب لاعب بيراميدز لـ 9 مايو