اعلان
اعلان

رئيس جامعة سوهاج يلتقي مع الفرق المرشحة لحاضنة "انطلاق سوهاج"

رئيس جامعة سوهاج
رئيس جامعة سوهاج

اجتمع الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، اليوم الأحد، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" مع 5 من الفرق المرشحة للاحتضان بفرع حاضنة "انطلاق سوهاج"، بمقر المركز الإقليمي للأكاديمية البحث العلمي بجزيرة قرمان، لمناقشة عدد من الأفكار الإبداعية لدى الفرق، بالاشتراك عن بعد، مع الدكتور محمود جلال العارف أمين عام المركز، والدكتور شيماء هلال مسئول برنامج الحضانات بالأكاديمية، وأعضاء لجنة التحكيم.

وقال عزيز إن المشروع مقام بالتعاون بين إكاديمية البحث العلمي والجامعة ممثلة في كلية التجارة، بتمويل قدره 3 مليون و500 ألف جنيه، مقدمة من الأكاديمية، بغرض إقامة حاضنة أعمال لاحتضان أفكار الشباب ومساعدتهم لتحويلها إلى مشاريع إنتاجية، على أرض الواقع تسهم في زيادة فرص العمل والحد من البطالة لدى فئة الشباب.

وذكر أن عدد الفرق المشاركة بلغ 5 فرق في عدة مجالات منها إنتاج "الفيرمي"، تطبيق هواتف ذكية للتحكم في الغرف داخل المنازل والفنادق، مغناطيس لتقليل ملوحة المياه والتربة، صناعة الجبنة "الموزاريلا"، المنسوجات اليدوية.

ومن جانبه قال الدكتور محمود جلال العارف أمين عام المركز، إن الهدف من اللقاء التعرف على المستوى الفني الذي توصلت إليه الفرق المشاركة عقب الإنتهاء من فترة التدريب الأولية ومناقشتهم في جدوى الأفكار المقدمة وإمكانية تطويرها والاستفادة منها.

جدير بالذكر أن اللقاء استمر لمدة ٣ ساعات عبر "الفيديو كونفرانس" عن بعد لتطبيق الإجراءات الاحترازية التي تفرضها الدولة لمواجعة جائجة فيروس كورنا "كوفيد ١9".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة نجل فؤاد المهندس إثر حريق بشقته في الزمالك