اعلان

أمير الدم "أبو عبدالله" في مسلسل الإختيار: الاستعداد لشخصية أمير التنظيم أستمر شهر ونصف

ضياء عبد الخالق
ضياء عبد الخالق

أوضح الفنان ضياء عبدالخالق، أنه وافق على الفور و لم يتردد في قبول شخصية أمير الدم "أبو عبدالله" في مسلسل الإختيار، لافتا إلى أن العمل في منتهى الأهمية، وقرأ بعض الكتب التي تسلط الضوء على تلك الشخصية مثل كتاب "أمراء الدم".

وأضاف ضياء عبد الخالق في حوار له بقناة "إكسترا نيوز"، صباح اليوم الاثنين، أنه درس وتعلم لغة أهل العريش وجلس مع مصحح اللهجة سعيد الكردي من اجل اتقان الدور، موضحا أنه عمل على الاستعداد لشخصية أمير التنظيم الإرهابي في سيناء لمدة شهر إلى شهر ونصف تقريبًا، مشيرا إلى أنه يحب القراءة ومستواه جيد في العربية ولهذا من المهم أن يعرف جيدًا طريقة قراءة القرآن والنطق الصحيح للآيات، لافتا إلى أن الإرهابيين يفسرون كتاب الله لخدمة أغراضهم الخاصة.

وأشار عبدالخالق، إلى أنه كان يتم اجراؤ بروفة قبل تحضير كل مشهد، مؤكدا على أن جميع المشاهد صعبة، ولكن المشاهد الأكثر صعوبة هي التي كان فيها حوار أطول، ولهذا يرى أن التمثيل مهنة صعبة وليست سهلة، وهو ما يجعله يذاكر سواء في التصوير أو في منزله.

وتابع الفنان ضياء عبدالخالق، أن الممثل ينبغي أن يقرأ بين السطور ليوصل المعلومة الصحيحة ويوضح عداء الإرهابي للوطن، مشيرا إلى أنه لن يقدم دور التكفيري أو الإرهابي مرة أخرى في التمثيل لأن ذلك سيعتبر تكرارًا ويكفيه ردود أفعال المشاهدين، ولكنه قد يفكر في تقديمه عالميًا، لافتا إلى أنه شارك في أعمال كوميدية من قبل وجسد شخصيات أخرى عديدة نالت إشادة، مقدمًا شكره إلى زوجته.

يشار إلى أن مسلسل الاختيار من بطولة أمير كرارة وأحمد العوضي ودينا فؤاد وإسلام جمال وسيناريو وحوار باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي ومن إنتاج سينرجي، ويسلط الضوء على حياة الشهيد أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث في مدينة رفح عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً