اعلان

عاجل| "البرلمان": يجب التعايش مع أزمة كورونا وتطبيق الإجراءات الاحترازية بكل قسوة (خاص)

اللواء أحمد العوضي
اللواء أحمد العوضي

يرتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بشكل مستمر، في جميع أنحاء العالم، وشهدت مصر في الآونة الأخيرة ارتفاع ملحوظ في أعداد المصابين بالفيروس، رغم الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للوقاية منه، ويتساءل الكثير من المواطنين، هل زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، من الممكن أن يتسبب في فرض حظر كامل داخل الدولة؟

وفي هذا الصدد، قال اللواء أحمد العوضي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن كل دول العالم في الوقت الحالي تعمل على التعايش مع الوضع كما هو عليه، حتى لا ينهار اقتصاد الدولة، مضيفًا: "الناس هتأكل وتشرب منين لو طبقت حظر كامل؟"، لافتًا أنه على كل مواطن أن يأخد الأمر بجدية ويلزم بيته أثناء فترة الحظر.

وأضاف عضو لجنة الدفاع بالبرلمان في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"،أنه يجب تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل قسوة؛ لمنع الزحام والتكدس التي يسبب تفشي الفيروس بشكل كبير بين المواطنين، مشددًا على أن الحظر الكامل يتسبب في شلل داخل الدولة ويصعب تطبيقه في الوقت الحالي.

ومن جانبه، قال اللواء محمد المصري عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، في تصريحات خاصة لـ أهل مصر: إن التعايش من الأزمة مع تشديد الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا، الحل الأمثل للخروج من الأزمة دون انهيار الإقتصاد، مشيرًا إلى أن بعض الدول مثل الصين استطاعت السيطرة على الفيروس والوصول إلى 0 وفيات، بعد أن تفاقمت أزمة كورونا بها.

وناشد المواطنين، بالالتزام وتطبيق الإجراءات الاحترازية للعبور من تلك الأزمة بسلام، مشددًا على عدم تطبيق الحظر الكامل حتى لا ينهار الاقتصاد المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء