اعلان
اعلان

عاجل| الأوقاف تلغي تصريح خطابة دكتور بالأزهر لمهاجمته الإمام الأكبر وتحريضه على صلاة الجمعة

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

قررت وزارة الأوقاف إلغاء تصريح الخطابة الخاص بالدكتور علي محمد حسن، الأستاذ بكلية أصول الدين، ويحمل تصريح الخطابة من إدارة أوقاف شرق الزقازيق، وذلك بسبب مخالفته لتعليمات الدولة بغلق المساجد والتحريض على مؤسساتها.

وقالت الوزارة، إن المذكور اعتاد مرارا على مهاجمة الرموز الوطنية ومؤسسات الدولة كمهاجمته لشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وتحريضه على إقامة الجمعة في البيوت، إضافة إلى تعريضه بوزارة الصحة.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الجهل والهوى من أخطر الأمراض التى تضرب أى مجتمع، مشيرا إلى أن العمالة والخيانة هى الأشد خطورة وفتكا بالمجتمعات.

وأوضح جمعة، أن داء الهوى هو الذى يؤثِر أصحابه المصلحة الخاصة على المصلحة العامة، ومن أخطر أنواع الهوى المتاجرة بدين الله عزوجل، واتخاذه وسيلة للتربح المادى أو المعنوى أو كليهما.

وتابع: "أما الأشد خطورة وفتكًا بالمجتمعات فالعمالة والخيانة، فلم تسقط دولة من الدول عبر التاريخ القديم أو الوسيط أو الحديث إلا كانت العمالة والخيانة أحد أهم عوامل سقوطها".

وشدد جمعة، على ضرورة الانتباه إلى خطورة الكيانات العميلة التى تُستخدم وتمول خارجيًّا لهدم أوطانها، مبينا : "علينا أن نكثف جهودنا الفكرية والثقافية والإعلامية لتحصين النشء والشباب وسائر أبناء المجتمع ضد محاولات الاستهداف والاستقطاب أو التغييب التى تستهدفهم بها قوى الشر والظلام".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً