اعلان

"أطباء القاهرة" تطالب وزيرة الصحة بسرعة تخصيص مستشفى عزل (مستند)

الحجر الصحي
الحجر الصحي

طالبت نقابة أطباء القاهرة، اليوم الأثنين، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بتخصيص مستشفى عزل للطاقم الطبي بالقاهرة لعزل الحالات الايجابية لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 من الأطباء أو التمريض وأعضاء الأطقم الطبية.

نقابة أطباء القاهرة تطالب بسرعة تخصيص مستشفى عزل للطاقم الطبي بالقاهرة

وجاء في بيان نقابة أطباء القاهرة: تراقب نقابة أطباء القاهرة بقلق شديد تزايد الحالات الايجابية وسط الطاقم الطبي من العاملين بمستشفيات القاهرة، وعدم وجود مستشفى خاص لعزل الحالات الايجابية من الأطباء والتمريض وأعضاء الأطقم الطبية، لذلك تطالب نقابة أطباء القاهرة وزيرة الصحة بضرورة تخصبص مستشفى عزل خاصة بالطاقم البي والعاملين بمستشفيات القاهرة التابعة لوزارة الصحة "مديرية الصحة وهيئة المستشفيات التعليمية والتأمين الصحي والأمانة".

وطالبت نقابة أطباء القاهرة بسرعة اتخاذ قرار في هذا الشأن نظرًا لأن الأطقم الطبية في مواجهة حقيقية مع الوباء ويتعرض العديد منهم للإصابة وضرورة وجود مستشفى عزل خاصة بهم في نطاق المحافظة وفي هذا التوقيت ضرورة مُلحة لطمأنة الفريق الطبي وسرعة البدء في التعامل مع الطبيب المصاب وحتى لا يزيد من أعباء الطبيب المصاب نفسيا وبدنيًا.

وأشارت نقابة أطباء القاهرة، إلى أهمية توفير المجهود المالي والبدني عن هيئة الاسعاف وكاهل المنظومة الصحية وأيضًا لحماية المجتمع من خطورة تفشي العدوى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين