اعلان

غضب بسبب محور الملك سلمان.. أهالي العقارات الملاصقة:"احنا مش مخالفين".. ومحافظة الجيزة ترد (فيديو وصور)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا لتلاصق محور الملك سلمان الكائن بشارع نصر الدين بمنطقة الهرم بمحافظة الجيزة أثناء بناءه، بإحدى العقارات الموجودة بالمنطقة، ووصفوا منفذي الكوبري بـ"الكارثة"، موجهين رسالة للعاملين في إنشاء الكوبري وبالتحديد الشركة المنفذة وهي "المقاولون العرب" "خسارة فيكوا التعليم".

محور الملك سلمان بالهرم

محور الملك سلكان بمحافظة الجيزة

وشن أهالي العقارات المجاورة والملاصقة لمحور الملك سلمان، موجة من الانتقادات الشديدة للكوبري يضر بسكان تلك العقارات.

محور الملك سلمان بمحافظة الجيزة

ورصدت "أهل مصر"، آراء أهالي عقارات شارع نصر الدين بحي العمرانية بمحافظة الجيزة الملاصقة لمحور الملك سلمان "ترعة الزمر"، حيث يقول م. أ. ص، أحد الأهالي إن العقار ليس مخالف.

محور الملك سلمان بمحافظة الجيزة

وتابع أن الحكومة قالت في بداية الأمر إن تصميم المحور سيراعي المسافة بين العقارات والمحور حتى لا يكون لاصق بهذه الطريقة الموجودة بالصورة.

محور الملك سلمان بمحافظة الجيزة

وأكد م. أ، أن الحكومة قالت إن هناك مسافة تصل إلى 8 متر ثم عادت وقالت المسافة تتراوح بين 4و5 متر، مؤكدًا أن الحكومة أخلفت وعدها ونفذت شركة المقاولون العرب المشروع بشكل عشوائي.

وأضاف، أن عقارات ترعة الزمر ليست مخالفة وبترخيص من حي العمرانية، مؤكدًا أن الأهالي اشتكت كثير من عمال المشروع لأنهم يعملون ليل نهار قائلًا:"مبنعرفش ننام".

محور الملك سلمان بمحافظة الجيزة

محور الملك سلمان

ومن جانبه، صرح مصدر مسئول بمحافظة الجيزة، أن محور الملك سلمان بنفذه جهاز البناء والتعمير التابع لوزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية، مؤكدًا أن الهدف من إنشاء المحور هو ربط مناطق شمال و جنوب محافظة الجيزة و الوصول بالرحلات المرورية إلى وقت قصير.

محور الملك سلكان بمحافظة الجيزة

محور الملك سلمان يلاصق إحدى عمارات منطقة الهرم

وأضاف المصدر لـ"أهل مصر" أن الصور المتداولة تختلف عن الطبيعة، مؤكدًا أن هناك مسافة بين العمارة والمحور.

وتهدف وزارة الإسكان بالتنسيق مع محافظة الجيزة، إنشاء محور الملك سلمان الكائن فوق مسار ترعة الزمر، لربط مناطق شمال و جنوب المحافظة و الوصول بالرحلات المرورية إلى وقت قصير، حيث تبلغ التكلفة الإجمالية لمحور الملك سلمان نحو 4.2 مليار جنيه، ويجرى تنفيذه المسار المغطى لترعة الزمر في المسافة بين القوس الجنوبي للطريق الدائري بالقرب من ميدان المنيب، والقوس الشمالي للطريق الدائري بمنطقة إمبابة.

ويتقاطع محور الملك سلمان مع شوارع "مستشفى الصدر - الثلاثين - خاتم المرسلين - الهرم - فيصل - محور صفط اللبن - جامعة الدولة العربية - ناهيا - محور 26 يوليو - مطار إمبابة"، ويحل المحور مشاكل مرورية كثيرة جدًا وإعادة توزيع الحركة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يصل مقر احتفالية عيد العمال بمدينة العاشر من رمضان