اعلان

تشديد الإجراءات الوقائية في التعامل مع المشردين خوفًا "كورونا"

فريق أطفال وكبار بلا مأوى
فريق أطفال وكبار بلا مأوى

عداد الإصابات بفيروس كورونا في تزايد مستمر دون توقف، في جميع أنحاء العالم، وارتفعت الأعداد بشكل ملحوظ داخل مصر، ويتساءل الكثيرين عن مصير المشردين بلا مأوى بالشوارع، ومدى تعرضهم للعدوى بالفيروس في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من فرض حظر التجوال، وتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وفي هذا الصدد، قال حازم الملاح المستشار الإعلامي لبرنامج أطفال بلا مأوى، إنه منذ بدء أزمة فيروس كورونا المستجد، ويتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية في التعامل مع المشردين والأطفال بلا مأوى، للحفاظ عليهم وتجنب نقل العدوى إلى الوحدات المتنقلة والعاملين بها.

وأوضح المستشار الإعلامي لبرنامج أطفال بلا مأوى، أنه في حال موافقة المشردين أو فاقدي المأوى على الانتقال إلى دور الرعاية يتم قياس درجة حرارتهم وتعقيمهم، وإجراء تحليل فيروس كورونا المستجد بإحدى المستشفيات الحكومية، لحماية النزلاء بدور الرعاية، والمؤسسات الاجتماعية.

يذكر أن، وزارة التضامن الإجتماعى، أعلنت عن الإجراءات الاحترازية المتبعة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية، وتشمل دور التربية والمؤسسة العقابية ودور الأيتام والمسنين، ومؤسسات الدفاع الاجتماعي وذوي الإعاقة ومراكز استضافة المرأة، وذلك في ظل تداعيات انتشار الفيروس و حرصاً من الوزارة على صحة أبناء دور الرعاية.

وشددت الوزارة علي ضرورة إتباع التوجيهات الصحية المعلنة من قبل وزارة الصحة، وتوفير الكشف الحراري للعاملين والأبناء المقيمين بمؤسسات الرعاية مع توفير القفازات للقائمين علي الكشف علي الأبناء و لضمان توفير مناخ صحي بالمؤسسات يتم توفير المنظفات والمطهرات اللازمة من أجل الحفاظ على النظافة، وحرصًا على نشر الوعي الصحي يتم توزيع منشورات توعوية، والإرشادات اللازمة لتحقيق أفضل سبل الوقاية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً