اعلان

أشهر افيهات نجم الكوميديا الراحل إبراهيم نصر

ابراهيم نصر
ابراهيم نصر

ودع عالمنا اليوم الثلاثاء النجم الكوميدي إبراهيم نصر عن عمر يناهز 70 عاما ويشيع جثمانه من الكنيسة المرقسية القديمة بمنطقة الأزبكية.

أشهر افيهات إبراهيم نصر

كان الراحل إبراهيم نصر يتمتع بخفة ظل كبيرة وقبول غير عادي لدى الجمهور واشتهر بإلقاء العديد من الافيهات المضحكة في أعماله و التي كان يرددها خلفه الجمهور وكانت تشكل حالة تفاعل كبيرة وسط مشاهدينه بمجرد سماعها، فمن ينسى افيهات "كشكها متعرضاش و انفخ البلالين يا نجاتي"، ولما اقولك هش يبقى هش"،" ولم أقولك بخ تبخ"، التي كان يلقيها في حلقات برنامج المقالب الكاميرا الخفية التي ظل مسيطرا عليها لسنوات كثيرا في شهر رمضان وكان الجمهور ينتظره بفارغ الصبر، وحقق من خلالها نجاحا كبيرا وشهرة واسعة.

وفي فيلم إكس لارج مع الفنان أحمد حلمي وأثناء مشهد لإبراهيم نصر بعد إحالته على المعاش وعمل تكريم له قال نصر "العمر عدى ولا لمحته .. ابقوا افتكرونى لو سمحتوا.. ااااه يا اندال .. اديكوا دفنتوا وروحتوا".

ولد الفنان إبراهيم نصر النخيلي يوم 18 أغسطس عام1950م بحي شبرا في القاهرة، وحصد إبراهيم نصر ليسانس الآداب عام 1972م كما حصل على كؤوس وميداليات لفريق التمثيل بالجامعة، بدأ حياته الفنية كمنولوجيست يقلد النجوم الكبار.

وأدى إبراهيم نصر مجموعة من برامج الأطفال في ذلك الوقت، ثم جاءت شهرته الفنية عقب مشاركته بالتمثيل في مسلسلات تليفزيونية منها "حكاية لها العجب- قلوب خضراء- الزمن المر- على باب زويلة- مارد الجبل- غباشى بتاع- هيمة شو- زوبه سات"، كما شارك إبراهيم نصر في عدة مسرحيات منها "عطشان يا صبايا- إحنا جدعان أوى- مصر بلدنا- نوار الخير- بسمة- عائلة عصرية جدا- مطلوب مجرمين فورًا- زكية زكريا والعصابة المفترية".

الشهرة الكبيرة والحقيقية للفنان إبراهيم نصر جاءت من خلال البرنامج الرمضانى "الكاميرا الخفية" الذي حقق شهرة واسعة على مدار سنوات عديدة، وقدم إبراهيم نصر مجموعة من الأعمال السينمائية أيضا منها "بيت بلا حنان- الصاغة- محطة الأنس- غراميات سايس- أولى ثانوي- الاحتياط واجب- جحيم امراة- لهيب الانتقام- درب العوالم- مستر كاراتيه- زكية زكريا في البرلمان- إكس لارج".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً