اعلان

"خدوها مش عايزها".. قصة طفلة ألقاها والدها بلا مأوى تشغل السوشيال ميديا

الطفلة ندى
الطفلة ندى

تجرد أب من كل معاني الرحمة والإنسانية، وتخلى عن طفلته "ندى" وتركها أكثر من مرة دون مأوى، والأهالي يردوها إليه على أمل أن يحنو عليها ويرأف بفلذة كبده، استخدمها في التسول لجمالها وبرائتها وتجول بها في شوارع المحروسة، وأخيرا ألقها جامع القمامة في إحدى شوارع الإسكندرية مرة أخرى دون رحمة.

وتداول رواد مع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، مجموعة من الصور للطفلة "ندى" أبنة جامع القمامة الذي تخلى عنها، ذاكرين قصته مع إحدى الجيران، حيث ترك ندي لأسرة ما بدون مقابل عندما نهروه لسوء إهتمامه بها، وعملها معه بجمع القمامة من المنازل فقرر التخلي عنها، قائلًا: "خدوها مش عايزها".

وأكد لهم أنه لديه أولاد كتير، وإذا كانوا يخافون عليها حقا من التشرد يأخذوها، وبالفعل عاشت البنت مع الأسرة قرابة الشهر، وبعد ذلك خافوا من المسئولية فقرروا إرجاعها إليه، وتساءل عدد كبير من الناس هل هي مخطوفة أم عثر عليها، أو هي حقًا ابنته؟.

وتفاعل مئات الأشخاص مع قصة الطفلة، وقالت أسماء الشامي: "ممكن يكون خاطفها أصلا"، بينما علقت أم سفيان: "ياعيني عليكي يابنتي دي تطلع إنسانة كويسة أزاي وأول حاجة شافتها الغدر ومن أهلها أزاي يا ناس ده الأهل وطن وملجأ وأمان".

وأضافت هدى السرجاني، أن أصعب شئ هو غدر الوالد، متابعة: حسبنا الله ونعم الوكيل، وعلق محمد أحمد: "اللهم لا حولا ولا قوه الا بالله رحمتك يارب".

ودعا لها سعد أحمد: "يارب ردها إلى أهلها بخير وسلامه يارب العالمين"، مناشدين المسئولين بالتدخل والعثور على الطفلة المفقودة ومعرفة حقيقة الأمر إذا كانت حقا أبنته أم لا، والعمل على توفير حياة كريمة للطفلة "ندى".

يذكر أن، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أطلقت حملة لإنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، لتوفير حياة كريمة للمشردين من الأطفال والكبار، ورافقت وزيرة التضامن الوحدات المتنقلة لفريق حماية الأطفال والكبار بلا مأوى، والتى تجوب القاهرة الكبرى وعدد من محافظات الجمهورية بحثًا عن المشردين من الكبار والأطفال.

وقالت وزيرة التضامن، أن الوزارة تطلق هذا العام حملتها لإنقاذ المشردين بأمل كبير فى إنقاذ أكبر عدد من المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، كما تقدم وجبات ساخنة وبطانية لكل مشرد يرفض الانتقال إلى دار رعاية، وتعاود المرور عليهم مرات عديدة لإقناعهم بالانتقال لدور الرعاية، مشيرة إلى أن الحملة تهدف إلى حماية المشردين من الشارع وتوفير مأوى مناسب لهم خاصة مع الظروف المناخية الصعبة خلال فصل الشتاء.

وأشارت القباج إلى أن الحملة يتعاون فيها فريق أطفال بلا مأوى بوحداته السبعة عشر المنتشرة فى المحافظات مع فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعى فى إنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم