اعلان

خطة وقائية من البرلمان لحماية النواب من فيروس كورونا بعد إصابة شيرين فراج

النائبة شيرين فراج
النائبة شيرين فراج
كتب : أهل مصر

قال المستشار محمود فوزى، أمين عام مجلس النواب، إن المجلس اتخذ كافة الإجراءات اللازمة لتطهير وتعقيم جميع القاعات والأماكن التى تواجدت بها النائبة، على مدار عشرة أيام ماضية، بعد إبلاغ الطب الوقائى بإصابة النائبة شيرين فراج، بفيروس كورونا المستجد "كوفيد -19".

وأشار فوزى، إلى أن وفد قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة الذى وصل إلى المجلس اليوم، راجع الإجراءات الاحترازية والوقائية التى يتخذها المجلس، وخاصة تطبيق قواعد التباعد الاجتماعى، وتنظيم المسافات الآمنة فى الجلوس، وتوزيع المطهرات على مستوى جميع القاعات، والالتزام بارتداء الكمامات.

وأشار فوزي إلى كفاية هذه الإجراءات، دون الحاجة إلى مزيد من الإجراءات، مؤكدًا عدم الحاجة إلى مسحات إلا لمن تظهر عليه أي أعراض خلال مدة حضانة المرض التى قاربت بالفعل على الانتهاء.

وأكد الأمين العام لمجلس النواب، أنه جرى التنسيق مع قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، كما تم تعقيم القطاع الطبى بالمجلس والمكتبة هى الأماكن التى ارتادتها النائبة، بخلاف عزل الطاقم الطبى المخالط للنائبة ذاتيا، دون الحاجة لأخذ مسحة منهم.

وأصيبت النائبة الدكتورة شيرين فراج، عضو هيئة التدريس بجامعة القاهرة، بفيروس كورونا المستجد، وعلى إثر ذلك تم حجزها بمستشفى العزل بالقصر العيني الفرنساوي لتلقي العلاج، بعد ثبوت إيجابية نتائج فحص العينة.

وأكدت الأمانة العامة لمجلس النواب، على أعضاء المجلس بتعليمات الطب الوقائي بعزل النواب الذين خالطوا النائبة شيرين فراج، أنفسهم لمدة 14 يومًا، وذلك وفق ما تداوله النواب على جروب خاص على موقع التواصل الاجتماعي"واتساب".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | استراحة