اعلان

أهمها التتويج بالبريمرليج.. مكاسب ليفربول بعد عودة الحياة الى الدورى من جديد

ليفربول
ليفربول

اتخذت الحكومة البريطانية أمس الاثنين القرار بالموافقة على عودة منافسات الدوري الإنجليزي، بعد حالة إيقاف النشاك الرياضي الذي استمرات قرابة شهر ونصف منذ مارس الماضي،بسبب تفشي وباء فيروس كورونا.

كما ستقام جميع الفاعليات والأحداث الرياضية وفق تدابير احترازية ووقائية، فسيتم اقامة المباريات بدون جماهير مع منع أى سلامة أو تقبل بين اللاعبين أو أى حكام قبل بداية المباراة، مع اجراء الفحوصات الطبية اللازمة قبل وبعد كل مباراة، للحد من انتشار الفيروس قدر المستطاع.

وبالتالى تبدأ كل أندية البريمرليج فى العودة بالتدريج الى التدريبات المنفردة من مقر النادي، وعلى هيئة مجموعات صغيرة كما هو الحال فى الدورى الأسبانى و الذى اتبعه فريق برشلونة وريال مدريد الذى عادوا بالفعل الى التدريبات الأيام الماضية.

ويصب هذا القرار بمكاسب عديدة على جميع أنظية البريمرليج عموما وبشكل أخص على8 فريق ليفربول الإنجليزي لأسباب كثيرة نعرضها لكم فى التقرير التالى:

1-التتويج بالبطولة

ومن أكبر مكاسب هذه القرار هو زيادة فرصة ليفربول فى التتويج بلقب البريمرليج الغائب من 30 عام عن قلعة الأنفليد، حيث كان على بعد خطوة من التتويج قبل ايقافات كورونا، فاعتلى صدارة الترتيب برصيد 79 نقطة، متفوقا بفارق 22 نقطة عن منافسة مانشيتر سيتى، وقرار العودة للدورى سيجدد الأمل بالتتويج داخل الأنفليد.

2-تعويض الخسائر المالية

كما ستكون خطوة جيدا ليعوض فيها العملاق الإنجليزي الخسائر المالية الفادحة التى لحقت به، وتستطيع عودة الاستقرار المادى الى أروقه ليفربول من جديد، خاصة وستعرض هذه المباريات على التلفاز وفى ظل منع الجماهير من الحضور فسيحصل ليفربول على عائد مادى مجزى من حقوق البث ونسب المشاركة والإعلانات.

3- الاستعداد للموسم المقبل

كما ستكون خطوة مهمة جدا ليورجن كلوب المدير الفنى للفريق ولاعبيه الاستفادة من استئناف النشاط الرياضي والاستعداد الى الموسم القادم من الناحية البدنية والفنية بشكل كبير خصوصا بعد حالة الإيقاف الطويلة التى قد تؤثر بالتأكيد على شكل وآداء الفريق المرحلة القادمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً