اعلان

قبل حلويات العيد .. إزاي تخسي وأنتي بتاكل الكحك

تناول الحلويات وإنقاص الوزن
تناول الحلويات وإنقاص الوزن

أقترب عيد الفطر 2020 وأقترب معه تناول الحلويات والتي يحبها الجميع ولا يقاوم تناولها، كما أن زيادة الوزن في رمضان كانت كبيرة بسبب حلويات رمضانية والعديد من العادات الخاطئة التي كانت تصاحب تناول الأطعمة في رمضان مما سبب في زيادة الوزن، كما يضع الكثير منا قرارات بإنقاص الوزن بعد رمضان، ولكن تفسد بسبب حلويات العيد التي نستمر في تناولها يوميا، ولكن كيف أفقد الوزن في العيد؟ كيف أتناول كحك العيد بدون أن أزداد في الوزن؟ كيف أنقص من وزني برغم حلويات العيد؟ العديد من الأسئلة التي قد تبدو إجاباتها مستحيل ان يحدث، ولكن بأمور بسيطة تعلمي كيف تنقصين الوزن الزائد في عيد الفطر 2020 وأبدأي رحلة إنقاص الوزن والوصول إلى الجسم المثالي، لتستتعيدي نشاطك وجسمك وشكلك بدون ترهلات، إليك نصائح وطرق إنقاص الوزن في عيد الفطر 2020 بدون حرمان .

حلويات عيد الفطر 2020

نصائح إنقاص الوزن في عيد الفطر 2020

عليك بإتباع النصائح التالية لكي تحصلي على وزنك المثالي وتفقدي الوزن الزائد بدون حرمان من حلويات عيد الفطر 2020 :

1-تناول نوع واحد وقطعة واحدة في اليوم

تتميز حلويات العيد بالتنوع مما يجذب العديد لتناول عدة انواع معا مما يزداد عدد السعرات الحرارية التي تتناولها مما يصعب على الجسم أن يحرقها بسرعة، لذا عليك بالإكتفاء بتذوق واحدة وتجربة الأخرى في اليوم التالي.

حساب السعرات الحرارية الضرورية للجسم في اليوم

2- حساب السعرات الحرارية

يمكنك إدراك الحلوويات بسعراتها الحرارية من ضمن السعرات الحرارية التي تتناولها في اليوم، أي إن كان عليك تناول 1200 سعر حراري فقط في اليوم يمكنك الإستغناء عن أحد الاكلات الخفيفة أو التي توازي سعراتها الحرارية نفس سعرات حلويات العيد، لذا تحافظي على السعرات الحرارية التي تدخل الجسم في اليوم، كما أحرصي على أن تكون سعراتك الحرارية التي تحدديها في اليوم هي أقل من السعرات التي يفترض دخولها للجسم لكي تخفضي وزنك بشكل تدريجي.

ممارسة الرياضة في أيام عيد الفطر 2020

3- ممارسة الرياضة

من الأمور التي لا غنى عنها في رحة إنقاص الوزن هي الرياضة لأنها تزيد من حرق السعرات الحرارية وتنشط الجسم وتساعد على إنقاص الوزن بشكل صحي وسليم، كما انها تساعد على نحت الجسم وعدم ظهور ترهلات ناتجة عن فقد الوزن.

4- الماء

تناول الماء بكثرة سيعطي إحساس بالشبع كما انها عامل أساسي لمعادلة السكر الذي تتناوليه من حلويات عيد 2020 لذا يمكنك شربها قبل تناول الحلويات وقبل تناول اي وجبة بربع ساعة إلى 20 دقيقة للشعور بالشبع وعدم الإكثار من الحلويات.

5- تناولي الخضراوات بعد الحلويات

كيف أتناول الخضار بعد الحلويات؟ الخضراوات بها العديد من الألياف وتساعد على هضم الحلويات وذلك لأنها غنية بالألياف النباتية والإنزيمات المفيدة التي تعمل على هضم ما تناولتيه من الحلويات، حيث يمكنك تناول طبق من السلطة التي تحتوي على العديد من الخضراوات المفيدة بعد تناولك للكحك.

6- اجمعى بين المكسرات والبذور

الطحين والمكسرات والسكر والبيض والفواكه والدهون النباتية والكريمة والزبد تلك هى المكونات الرئيسية التى من المرجح أن تجدينها فى الحلويات، لذا حاولى الجمع بين المكسرات والبذور مع الموز أو الفواكه المجففة، وتجنبى الجمع بين المكسرات مع الحبوب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين