اعلان

طبيبة تشكو رفض مدير مستشفى النجيلة عمل تحليل pcr لها قبل خروجها (مستند)

إصابات كورونا
إصابات كورونا

ألقت الدكتورة منى مينا عضو مجلس نقابة الأطباء السابقة، الضوء على شكوى طبيبة نفسية داخل مستشفى النجيلة المركزي المخصصة لعزل مصابي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، حول رفض مديرها عمل تحليل pcr لها والاكتفاء بإفادة لعزلها منزليًا 14 يومًا.

وجاء في الإفادة التي حصلت عليها الطبيبة النفسية ما يلي:

تشهد إدارة مستشفى النجيلة "الحجر الصحي" بأن الطبيبة شيماء السيد محمد السيد عملت بالمستشفى بوظيفة طبيبة خلال الفترة من 16/ 4/ 2020 حتى 10/ 5/ 2020 مشاركة في العمل بالحجر الصحي بالنجيلة لفيروس كورونا 19 المستجد، وأن نتيجة تحليل ضد فيروس الكورونا بتاريخ 9/ 5/ 2020: سالب وتنصح بالعزل المنزلي لمدة أربعة عشرة يوما من خروجها.. وهذه إفادة منا بذلك.

شكوى من طبيبة نفسية بمستشفى النجيلة برفض المدير عمل تحليل pcr

وقالت الطبيبة في شكواها: "بعد العمل لمدة ٣ أسابيع كطبيب نفسي في مستشفى النجيلة للحجر الصحي بمطروح، مدير المستشفى رفض يعملي تحليل ال PCR وقال إن دي تعليمات الوزارة إنه نعمل التحليل السريع (برغم إنه قبل ما أمشي ب ٥ أيام اتعمل ال PCR لفوج الأطباء والتمريض اللي ماشيين)!

وأضافت: "والتحليل السريع طلع سلبي طبعاً علما بإنه التحليل السريع ده كان سلبي لاتنين من الأطباء المصابين واللي كانوا متشخصين بال PCR، والتحليل السريع بقى إيجابي بعد حوالي عشرين يوم من إصابتهم! بس وأنا ماشية ادوني شهادة تقدير وجواب انتظام مكتوب فيه إني PCR - ve 🙄

آه والله زي ما بقولكم كدهون!!!".

منشور منى مينا عن شكوى طبيبة نفسية بمستشفى النجيلة

واستكملت حديثها: "من فضل ربنا عليا إني ظروفي تسمح بالعزل المنزلي لوحدي بدون مخالطين، د منى أمين عام الصحة النفسية عرضت إنه يتعملي التحليل في القاهرة عن طريق الأمانة لكن أنا شفت إنه مادام خرجت من المستشفى وهنعزل لوحدي فخلاص، معرفش الحقيقة موقفي كان هيبقى إيه لو كنت مروحة لأمي وأبويا اللي معديين السبعين، ولا لو كان جوزي في البيت وهو طبيب برضه ولا لو كان عندي أطفال! ومعرفش الحقيقة هيبقى موقفي إيه لو ظهر عليا أعراض.. الحمدلله لسه ما ظهرش حاجة".

وحصلت "أهل مصر" على خطاب أرسلته وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء 12 مايو 2020، إلى مديري مديرية الشئون الصحية، وذلك لتوضيح برتوكول تعامل المستشفيات مع ظهور حالات إيجابية بين طاقم العمل بالمستشفى أو المنشأة الصحية، والتأكيد على عدم أخذ مسحات من المخالطين للحالة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط