اعلان

مستشفي سوهاج الجامعي تنقذ رضيعة بعد استخراج "بنسة" من جهازها التنفسي

البنسة المستخرجة
البنسة المستخرجة

تمكن فريق طبى بقسم جراحة القلب والصدر بالمستشفى الجامعي بسوهاج، من استخراج "بنسة شعر" يبلغ طولها ٣ سم من الممرات التنفسية لطفلة تبلغ من العمر عاما ونصف.

وقال الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة، أن الفريق الطبي نجح في إنقاذ الطفلة المصابة وهي الآن بفضل العناية الإلهية بحالة جيدة، وتحظى برعاية طبية للتأكد من صحتها وسلامتها، مطالباً الأهل بضرورة أخذ الحيطة والحذر، لعدم تكرار مثل تلك الحالات.

البنسة داخل جسم الطفلة

وقال الدكتور حسان النعماني القائم بعمل عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفي الجامعي، إنه تم تشكيل الفريق الطبي لإنقاذ الطفلة بقياده الدكتور عصام البدري مدرس جراحة القلب والصدر، حيث ضم الفريق كلا من الدكتور إسلام عسيري مدرس مساعد التخدير والمدرسين المساعدين الدكتور أيمن عبد المطلب، والدكتور زياد عصام، والطبيبين محمد عمر، وعمرو شرقاوي بقسم جراحة القلب والصدر.

وأوضح الدكتور أيمن عبد الغفار رئيس قسم جراحة القلب والصدر، أن الطفله "أ. أ. أ"حضرت من مركز البلينا إلى المستشفى في حالة حرجة جدًا، بعد دخول "بنسة شعر" بممرات الجهاز التنفسي، حيث تم إجراء الفحوصات والتحاليل والأشعة اللازمة لتحديد موضع البنسة، حيث تمكن الفريق من الدخول بمنظار الشعب الدقيق واستخراج الجسم الغريب من الممرات الهوائية، مشيرًا إلى أن القسم يمتلك مجموعة من مناظير الشعب الهوائية تخدم المواطنين، وساهمت في إنقاذ الآلاف من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً