اعلان

علي جمعة: بني إسرائيل ولدوا في مصر (فيديو)

 الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق
الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، إن بني إسرائيل بأكملهم الذين نجاهم سيدنا موسى من فرعون، ولدوا في مصر، هم وآباؤهم وأجدادهم.

وتابع جمعة: استوطنوا جزءا من الصحراء في سيناء، وبحث لهم عن ماء: " وَإِذِ اسْتَسْقَىٰ مُوسَىٰ لِقَوْمِهِ فَقُلْنَا اضْرِب بِّعَصَاكَ الْحَجَرَ ۖ فَانفَجَرَتْ مِنْهُ اثْنَتَا عَشْرَةَ عَيْنًا ۖ قَدْ عَلِمَ كُلُّ أُنَاسٍ مَّشْرَبَهُمْ ۖ كُلُوا وَاشْرَبُوا مِن رِّزْقِ اللَّهِ وَلَا تَعْثَوْا فِي الْأَرْضِ مُفْسِدِينَ".

وخلال برنامج " مصر أرض الأنبياء" على الفضائية "الأولى"، أكد مفتي الجمهورية السابق أنه بعد أن نجا الله بني إسرائيل من فرعون، وأغرق فرعون وجنوده ؛ عبر بهم سيدنا موسى (عليه السلام) إلى فلسطين، وكأنهم كانوا قاربوا على دخول الأراضي المقدسة فتاهوا فعادوا إلى سيناء لكونهم ساروا في طريق دائري وليس خط مستقيم.

وأضاف جمعة أن بني إسرائيل كانوا متخوفين من دخول الأراضي المقدسة، مستشهدا بقول الله تعالى: "قَالُوا يَا مُوسَىٰ إِنَّ فِيهَا قَوْمًا جَبَّارِينَ وَإِنَّا لَن نَّدْخُلَهَا حَتَّىٰ يَخْرُجُوا مِنْهَا فَإِن يَخْرُجُوا مِنْهَا فَإِنَّا دَاخِلُونَ"، في إشارة إلى العماليق، موضحًا أن العماليق طولهم من 190-197 سم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: تسلمنا رد إسرائيل والحركة ستدرس المقترح