اعلان

إصابة 3 أطباء و4 ممرضين وعامل في قصر العيني القديم بفيروس كورونا (خاص)

الحجر الصحي
الحجر الصحي

كشف مصدر بالفريق الطبي داخل مستشفى قصر العيني الفرنساوي بعد تحويلها للعزل، أنه تم تحويل عدد من الحالات المصابة من قصر العيني القديم من رعاية الدكتور شريف مختار وكانوا 3 أطباء و4 تمريض وعامل وتم نقلهم للعزل بالفرنساوي بعد عمل التحاليل والتأكد من إصابتهم بفيروس كورونا.

وقال المصدر بالفريق الطبي الذي رفض ذكر اسمه، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن في البداية ظهرت إصابة العامل وعلى الفور بدأ قصر العيني القديم أخذ مسحات كورونا للمخالطين له داخل رعاية الدكتور شريف مختار وتحويل المصابين من الطاقم الطبي لـ"الفرنساوي"، ومن ثم تم غلق رعاية الدكتور شريف مختار أول أمس الأثنين.

وأضاف أن الحالات المصابة بفيروس كورونا ويتلقون الرعاية الطبية داخل قصر العيني الفرنساوي أغلبهم حالتهم مستقرة وهناك حالات مصابة بدون أعراض أو أعراض بسيطة وحوالي 7 حالات فقط هم من يعانوا عدم استقرار في الحالة الصحية من أصل أكثر من 100 مصاب حتى الآن داخل العزل.

وأشار إلى أن هناك عدد من الحالات التي تم شفائها وخرجت من قصر العيني الفرنساوي، وذلك بعد التأكد من سلبية التحاليل مرتين خلال 48 ساعة.

وأضاف المصدر، أنه تم تدريب 50 ممرض وممرضة قبل بدء تحويل قصر العيني الفرنساوي للعزل ليتم تقسيهم على المجموعات التي ستدخل للعزل مؤكدًا توفير كافة المستلزمات الطبية الوقائية لهم في مواجهة كورونا.

وكان قصر العيني الفرنساوي بدأ في استقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ، بعد تحويله للعزل في يوم الأثنين 27 أبريل الماضي باستقبال 4 حالات، وبعد مرور 5 أيام كانوا 18 حالة مصابة من السيدات والرجال.

كما انفردت "أهل مصر" بكشف إصابات قصر العيني الفرنساوي التي وصلت إلى 41 إصابة حتى الآن بينهم 39 إصابة بين العاملين والفريق الطبي و2 من مرضى الغسيل الكلوي بفيروس كورونا، حيث تم شفاء عدد منهم وخروجهم من مستشفيات العزل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل شاركت أمريكا في الهجمات ضد إيران؟.. وهذا شرط الاعتراف بفلسطين