اعلان

عاجل| إصابة ممرضة وطبيب من فريق العزل في قصر العيني الفرنساوي بكورونا قبل استلام عملهم (خاص)

إصابات كورونا
إصابات كورونا

كشف مصدر بالفريق الطبي داخل مستشفى قصر العيني الفرنساوي بعد تحويله للعزل، أن الطاقم الطبي قبل دخوله للعزل يتم عمل مسحات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، للتأكد من سلبية التحاليل قبل مباشرة العمل بالعزل كما هو منصوص عليه في برتوكول مكافحة العدوى، موضحًا أنه تم اكتشاف إصابة 3 من الطاقم الطبي بكورونا قبل بدء عملهم.

وقال مصدر الفريق الطبي الذي رفض ذكر اسمه، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الـ 3 من الطاقم الطبي الذين ظهرت نتيجة تحليلهم إيجابية لفيروس كورونا هم "مساعد، و2 تمريض"، وتم حجزهم بقصر العيني الفرنساوي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وأضاف أنه تم اكتشاف إصابة ممرضة بفيروس كورونا من داخل العزل نفسه بقصر العيني الفرنساوي، موضحًا أنه تم أخذ مسحة لها قبل دخولها العزل والتعامل مع المصابين وكانت نتيجة التحليل سلبية ولكن بعد دخولها العزل وبعد مرور يومين بدأت تظهر عليها أعراض المرض وارتفاع في درجة الحرارة وبعد أخذ مسحة لها ظهرت النتيجة إيجابية لفيروس كورونا وتم حجزها في المستشفى لتلقي الرعاية الطبية.

ولفت إلى أن جميع العاملين في قصر العيني الفرنساوي من قبل تحويله للعزل في منازلهم، وأول مجموعة دخلت العزل كان بها 20 تمريض من مستشفى المنيل الجامعي التخصصي وتم استكمال المجموعة من الطاقم الطبي بالفرنساوي، وبعد قضاء مدة 14 يوم في المستشفى تم أخذ مسحات كورونا لهم قبل خرجوهم للعزل في منازلهم ولكن ظهرت إيجابية تحليل كورونا لطبيب واحد فقط وتم عزله بالمستشفى وباقي العينات كانت سلبية، وبعد ذلك دخلت المجموعة الثانية منذ أيام لاستلام عملها في العزل.

واستكمل حديثه، بأن اليوم الأربعاء 13 مايو يوافق اليوم السابع عشر لتحويل المستشفى للعزل، والمستشفى تخطى الـ 100 مصاب بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وحالتهم الصحية مستقرة ولكن هناك 7 فقط حالتهم الصحية غير مستقرة، كما أن هناك عدد من الحالات التي تم شفائها وخرجت من قصر العيني الفرنساوي، وذلك بعد التأكد من سلبية التحاليل مرتين خلال 48 ساعة.

وأشار إلى أن النسبة الأكبر في الإصابات الموجود في قصر العيني الفرنساوي من الطاقم الطبي بمستشفيات الجامعة وبالترتيب التمريض أولا ومن ثم الأطباء ثم الإداريين والعاملين وفي الغالب حصلوا على العدوى من خارج المرافق الصحية لأنهم بعيدين تمامًا عن التعامل مع المرضى ونسبتهم لا تتعدى الـ 3%.

كما نوه أن كل يوم يستقبل المستشفى حالات سواء من مستشفيات الجامعة أو الخارج، حيث يستقبل المستشفى حالات الجامعة بالإضافة إلى حالات النقدي؛ فالقسم العادي يدفع 15 ألف جنيه وهو مبلغ مبدئي وعند خروجه يتم حسابه، وفي حالة دخوله الرعاية المركزة يدفع 20 ألف بجانب حساب المستشفى.

وأضاف المصدر، أنه تم تدريب 50 ممرض وممرضة قبل بدء تحويل قصر العيني الفرنساوي للعزل ليتم تقسيهم على المجموعات التي ستدخل للعزل مؤكدًا توفير كافة المستلزمات الطبية الوقائية لهم في مواجهة كورونا.

وكان قصر العيني الفرنساوي بدأ في استقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ، بعد تحويله للعزل في يوم الأثنين 27 أبريل الماضي باستقبال 4 حالات، وبعد مرور 5 أيام كانوا 18 حالة مصابة من السيدات والرجال.

كما انفردت "أهل مصر" بكشف إصابات قصر العيني الفرنساوي التي وصلت إلى 41 إصابة حتى الآن بينهم 39 إصابة بين العاملين والفريق الطبي و2 من مرضى الغسيل الكلوي بفيروس كورونا، حيث تم شفاء عدد منهم وخروجهم من مستشفيات العزل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري