اعلان

عاجل| إصابة 8 أطباء امتياز بكورونا داخل مستشفى المنيل التخصصي وتحويلهم للعزل بـ"الفرنساوي" (خاص)

إصابات كورونا
إصابات كورونا

كشف مصدر بالفريق الطبي داخل مستشفى قصر العيني الفرنساوي بعد تحويله للعزل، أنه تم تحويل 8 شباب أطباء امتياز مصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، في رعاية عمليات 3 في مستشفى المنيل الجامعي التخصصي، إلى الفرنساوي لتلقي الرعاية الطبية بعد التأكد من إصابتهم بالمرض.

وقال المصدر الطبي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الحالة الصحية لهم ولجميع المصابين الموجودين داخل قصر العيني الفرنساوي مستقرة ماعدا حوالي 7 حالات فقط من إجمالي أكثر من 100 مصاب بكورونا يتلقى الرعاية الطبية بالمستشفى، فضلاً أن هناك حالات خرجت بعد تعافيها وتماثلها للشفاء والتأكد من سلبية التحاليل مرتين خلال 48 ساعة.

ولفت إلى أن النسبة الأكبر في الإصابات الموجود في قصر العيني الفرنساوي من الطاقم الطبي بمستشفيات الجامعة وبالترتيب التمريض أولا ومن ثم الأطباء ثم الإداريين والعاملين وفي الغالب حصلوا على العدوى من خارج المرافق الصحية لأنهم بعيدين تمامًا عن التعامل مع المرضى ونسبتهم لا تتعدى الـ 3%.

وأشار إلى أن المستشفى يستقبل يوميًا حالات الجامعة بالإضافة إلى حالات النقدي؛ فالقسم العادي يدفع 15 ألف جنيه وهو مبلغ مبدئي وعند خروجه يتم حسابه، وفي حالة دخوله الرعاية المركزة يدفع 20 ألف بجانب حساب المستشفى.

وأكد مصدر الفريق الطبي بالعزل، أن المرضى المحجوزين بقصر العيني الفرنساوي جميعهم من المصريين، وحوالي 60% منهم دخلوا المستشفى على أقدامهم بأعراض بسيطة، فأي شخص تظهر عليه أعراض في عمله يأخذ مسحة وبعد تأكده من الإصابة يعزل نفسه على حسابه الشخصي فيذهب لتلقي الرعاية الطبية في قصر العيني الفرنساوي.

أضاف المصدر، أنه تم تدريب 50 ممرض وممرضة قبل بدء تحويل قصر العيني الفرنساوي للعزل ليتم تقسيهم على المجموعات التي ستدخل للعزل مؤكدًا توفير كافة المستلزمات الطبية الوقائية لهم في مواجهة كورونا.

وكان قصر العيني الفرنساوي بدأ في استقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ، بعد تحويله للعزل في يوم الأثنين 27 أبريل الماضي باستقبال 4 حالات، وبعد مرور 5 أيام كانوا 18 حالة مصابة من السيدات والرجال.

كما انفردت "أهل مصر" بكشف إصابات قصر العيني الفرنساوي التي وصلت إلى 41 إصابة حتى الآن بينهم 39 إصابة بين العاملين والفريق الطبي و2 من مرضى الغسيل الكلوي بفيروس كورونا، حيث تم شفاء عدد منهم وخروجهم من مستشفيات العزل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن يؤكد معارضة واشنطن للهجوم الإسرائيلي على رفح