اعلان

عاجل.. إفطار جماعي في شوارع بورسعيد رغم كورونا.. ومواطنون: "مبروك الشعب فك الحظر"

صورة من اللإفطار
صورة من اللإفطار

تداولت عدد من صفحات التواصل الاجتماعي "فيسبوك"؛ صورة لإفطار جماعي لبعض المواطنين بحي العرب في بورسعيد، الأمر الذي أثار استياء الكثيرين، حيث وصفوها بعضهم بأنها استهانة بالاجراءات التي تم بها الدولة، من حجر منزلي ومنع للتجمعات واتخاذكافة التدابير للحد من انتشار الوباء.

كما وصف بعض رواد السوشيال ميديا تلك الصورة بالعبثية التي خلت تماما من المسؤولية الفردية والجماعية، مشيرين إلى أن الدولة تحاول جاهدة حماية المواطن ولكن المواطن يضرب بجميع القرارات عرض الحائط و كأنه فى تحد كبير مع نفسه ومن حوله.

وطالب بعض المواطنين بعمل حظر كلي خلال الفترة القادمة وخاصة خلال أيام عيد الفطر المبارك؛ ليكون حظرا كاملا يماثل ما حدث يوم "شم النسيم".

وعلق بعض المواطنون على الصورة: "مبروك الشعب فك الحظر"، وعلى الرغم من تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا في محافظة بورسعيد يوميا، فقد سجلت بورسعيد اليوم 7 حالات إيجابية وتم نقلهم إلى مستشفيات العزل خارج المحافظة، من بينهم 4 من أسرة واحدة أب و ثلاثة أبناء مخالطين للزوجة المصابة بكورونا، إلا أن الوعى غاب تماما عن بعض المواطنين.

افطار جماعى بحى العرب ببورسعيد و لا عزاء لكورونا

يذكر أن اللواء هشام خطاب مدير أمن بورسعيد، أمر بخرج قام دوريات من رجال الشرطة لفض التجمعات بالحدائق العامة، بعد الصور التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً