اعلان

بـ"محتاجينك يانبي".. فنانون عرب يجتمعون على ملحمة دينية كبرى فى ليلة القدر

ملحمة دينية كبرى "محتاجين لك يا نبى"
ملحمة دينية كبرى "محتاجين لك يا نبى"

في تجربة جديدة من نوعها، يخوض عدد من فناني الوطن العربي من 6 دول؛ لتقديم ملحمة دينية كبرى تحت عنوان "محتاجين لك يا نبي"؛ للاحتفاء بنبينا الكريم في هذا الوقت العصيب الذى تمر به أمتنا.

كتب العمل الراحل عبد الناصر حجازي وأخرجه طارق حسن، وهو أكبر عمل فني وتجمع عربي بشكل تطوعى بين فناني العالم العربي،حيث تعرض قريبا على "يويتيوب" وكافة وسائل التواصل الاجتماعي؟

المخرج المسرحى البورسعيدى طارق حسن

وحل العمل.. قال طارق حسن مخرج الملحمة: "لقد جائتني فكرة تقديم ملحمة (محتاجين لك يانبى) بسبب الظروف الصعبة التى يعيشها العالم الآن في ظل جائحة كورونا، قررت أن أحاول استغلال هذا الحبس الإجباري في تقديم عمل نستصرخ فيه رسولنا الكريم ليشفع لنا عن الله سبحانه وتعالى، وونتذكر معا كيف أننا جميعا في أمس الحاجة الآن للعودة إلى الله والتمسك بسنة حبيبنا المصطفى وقيمته التي أورثنا إياها والتى تدعو إلى المحبة والسلام وعدم ازدراء الآخر واحترام كافة المعتقدات والتعامل الإنساني والرقي مع الجميع دون تمييز لعرق أو لون أو دين".

اكرام عزوز من تونس

وأضاف مخرج العمل، شارك معى كثير من مبدعي الوطن العربي "فمن المغرب الفنانين رضوان الإبراهيمى الذى لعب دور المنسق بين الفنانين بامتياز، ومحمد الخطيب الباحث المسرحي، والمنشدة نجاة غريب، والممثلة فاطمة حداد، والفنان المخرج يفيد ميلود، والمطرب الصابونجى العدنان وجميعهم من المغرب العربي".

محمد الخطيب من المغرب

كما ضم العمل أيضا "حسين على هارف المخرج العراقي، والفنان الشامل أحمد أبو سلعوم من القدس، والفنان التونسي إكرام عزوز، ومن السعودية ياسر عبد السلام، والكويت سعيد محمد سعيد، ومن مصر مشاركة متميزة من الفنان القدير عبد الرحيم حسن ومن القاهرة الفنانين أحمد الشريف ومعتز السويفي وآية سليمان، والملحن والمطرب أحمد حجاذزي".

دولت حامد

ويشارك من بوسعيد "صلاح الدمرداش، والشاعر الكبير محمد عبد القادر، ومحمد منتصر، وشادى حامد، والصغيرة رنيم طارق في الإلقاء، أما الغناء والتلحين فبمشاركة أحمد العجمي، ومحمد حافظ، ومحمد الزهار، ومشاركة متميزة من الإسماعيلية للملحن والمطرب ماهر كمال، والممثلة د دولت حامد، ومن دمياط الفنان نادر مصطفى، أما المونتاج لفنان القناة الرابعة محمد طه القريشي، وكل هذه المساهمات تطوعية وبدون أدنى مقابل.

رنيم طارق حسن من بورسعيد

وعلق الفنان صلاح الدمرداش: "عندما تشتد بنا الالآم والأحزان يزداد احتياجنا إليك.. ومن رحم الاوجاع وكثرة الوباء وبشاعة الغلاء وندرة الوفاء خرجت تلك الملحمة المحمدية الرائعة لشاعر كبير رحل عن دنيانا وفى جعبة إبداعه الكثير .. هى شفيع له لدخوله الجنة بإذن الله . وهذه التجربة الفريدة التى تفتق ذهن المخرج المبدع طارق حسن مع نفحات شهر رمضان المعظم لتقديمها عبر بثها من خلال الصورة المرئية لإتاحة مشاهدتها فى كل أرجاء الوطن العربى بل والعالم الإسلامى وطرح الفكرة على الكثيرين من أصدقائه ومنهم الفنان والمخرج المغربى رضوان الإبراهيمى وبتنسيق متميز بينهما تم التواصل مع مجموعة من فنانى مصر والوطن العربى ولاقت استحسانٱ وإعجابٱ وحماسٱ كبيرٱ".

المطرب البورسعيدى محمد الزهار

وأضاف: "قت أن طلب منى طارق حسن المشاركة.. ( إنه لشرف كببر لى أن أشارك ولوبكلمة واحدة محبة فى رسول الله ) وانطلق الجميع بجهد مشكور من صناع العمل ليرسلوا رسالة للدنيا مفادها . كم نحن فى حاجة ماسة أن تشفع لنا يانبى عند المولى عز وجل أن يكشف هذه الغمة ويرفع عنا البلاء والوباء تؤكد الفنانه د دولت حامد إعتدت منذ زمن المشاركة في الأمسيات الرمضانية والأعمال الإذاعية التي تذاع في هذا الشهر الفضيل".

عبد الرحيم حسن

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل