اعلان

عاجل.. الخطوط الجوية القطرية تعلن تسريح 20% من موظفيها بسبب كورونا

عاجل.. الخطوط الجوية القطرية تعلن تسريح 20% من موظفيها بسبب كورونا
عاجل.. الخطوط الجوية القطرية تعلن تسريح 20% من موظفيها بسبب كورونا
كتب : أهل مصر

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، منذ قليل، تسريح نحو 20% من الموظفين فيها بسبب جائحة كورونا التي أحدثت شللا لصناعة الطيران على مستوى العالم كما أفاد نبأ عاجل لسي بي سي عربي.

يذكر أن شركة صناعة الطائرات الأوروبية إيرباص تجري محادثات مع النقابات العمالية بشأن خطة لشطب دائم لعدد من الوظائف في مواجهة تراجع الإنتاج نتيجة انهيار الطلب على الطائرات، بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصدر القول إن المحادثات مع ممثلي العمال بدأت لكن عدد الوظائف المنتظر شطبها لم يتحدد بعد.

وبحسب المصدر الذي رفض الكشف عن هويته فإن مسؤولي إيرباص سيعلنون تفاصيل خطة شطب الوظائف خلال مؤتمر إعلامي الأسبوع المقبل. ويمكن أن تشمل الخطة شطب حوالي 10 % من إجمالي عدد الوظائف في الشركة بما يتماشى مع الخفض الذي قررته شركة بوينج الأمريكية المنافسة لقوة العمل لديها. ويعني هذا احتمال شطب أكثر من 10 آلاف وظيفة في إيرباص التي تضم حاليا نحو 134 ألف عامل.

وفي حين رفضت الشركة التعليق على أي شيء يتعلق باجتماعات داخلية، ذكرت في بيان أنه "خلال الأسابيع القليلة الماضية تطبق إيرباص مجموعة من الإجراءات المالية والتشغيلية والاجتماعية لكي تتكيف مع التداعيات الصحية والاقتصادية الحادة لأزمة فيروس كوفيد-19".

وأضافت الشركة أنها ستواصل "اتخاذ كل مما يلزم من إجراءات لضمان مستقبل إيرباص بالتعاون من شركائها الاجتماعيين".

كان جويلوم فاوري الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص حذر من اضطرار الشركة إلى شطب عدد من الوظائف بصورة دائمة في اعقاب تسريح آلاف العمال مؤقتا في مصانعها بفرنسا وألمانيا وبريطانيا وإسبانيا على خلفية توقف العمل في العديد من المصانع بسبب إجراءات مكافحة كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة