اعلان
اعلان

استغلي العزل المنزلي وخلي عيد الفطر 2020 مختلف.. العناية بالبشرة وتألقي بمظهر التسعينات

جهزي نفسك للعيد
جهزي نفسك للعيد

العزل المنزلي جعل من الكثيرين يلزموا المنزل بسبب انتشار فيروس كورونا، كما من الصعب جدا الخروج في ظل الحظر والمناخ الحار في النهار لشراء ملابس عيد الفطر 2020 حيث يعتبر الملابس الجديدة من إحدى مظاهر البهجة في العيد، ولكن لا يعني عدم شراء ملابس جديدة أن لا يوجد بهجة في عيد الفطر 2020 لا بل يمكنك الاستفادة من العزل المنزلي وتجعلي أزياء عيد الفطر 2020 من أجمل وأكثر أناقة، حافظي على أناقتك في العيد بمظهر جذاب ومختلف، كما يمكنك استغلال العزل المنزلي في العناية بالبشرة وجعل بشرتك أفضل وأجمل، عيد الفطر 2020 في المنزل بأجمل إطلالة وإشراق مع خطوات بسيطة للجمال والعناية بالبشرة.

جهزي نفسك قبل عيد الفطر 2020

عيد الفطر 2020 مختلف عن كل عام، فالعزل المنزلي ترك لنا العديد من الوقت الغير مستغل والملل من الجلوس في المنزل، ولكن وقت الفراغ هذا يمكن أن تقومي بالاستعداد لعيد الفطر 2020 حيث المظهر الجذاب هو سر بهجتك في عيد الفطر 2020 لذا نقدم لك نصائح وطرق الحصول على بشرة مشرقة قبل العيد لمظهر جذاب ومختلف.

جهزي نفسك للعيد .. وصفات ونصائح للبشرة

نصائح للحصول على بشرة مشرقة

1-أجعلي بشرتك رطبة

لأجل بشرة مشرقة وصحية فالترطيب عامل مهم جدا، ولكن لا يجب الإكتفاء بمرطبات البشرة، بل عليك أن تفرطي في شرب الماء ليكون الترطيب من الداخل ليس فقط من الخارج.

كما يمكنك أن تقومي بماسك ترطيب البشرة من العسل والزبادي في خلال ربع ساعة ستحصلين على بشرة في غاية النعومة.

2- أجعلي بشرتك نظيفة

عليك تنظيف البشرة مرتين في اليوم بالغسول الخاص بك للحصول على بشرة صحية ونظيفة، فالاهتمام بتنظيفها مرتين بمنظف مناسب لنوع البشرة ستحصلي على بشرة نقية.

كما يمكنك أن تقومي بماسك لتقشير البشرة من العسل والسكر لتنظيف البشررة حيث يمكنك فرك بشرتك لمدة 5 دقائق بالماسك وتركه ل5 دقائق أخرى لتستفيدي من فوائد العسل ثم غسله بماء بارد ولا تنسي ماء الورد أو كريم المرطب.

3- واقي الشمس عند التعرض للشمس

الحماية من أشعة الشمس ضرورية لكي تحافظي على بشرتك من التأذي من أشعة الشمس الضارة، لذا حتى وإن تعرضتي لها عند جلوسك في شرفة المنزل أو ممارسة الرياضة أو الجلوس بالحديقة الخارجية للمنزل، فعليك أن تضعي كريم الحماية من أشعة الشمس، كما يفضل استخدام واقيًا من الشمس من النوع المزود بحماية من أشعة UVA و UVB ومع عامل حماية من الشمس 30 وما فوق، كما أحرصي على أن يكون مناسب لنوع بشرتك.

جهزي نفسك للعيد .. تمارين رياضية يومية

4- تنشيط الدورة الدموية من خلال ممارسة الرياضة بانتظام

للحصول على وزن مناسب وتنشيط خلايا الجسم ولأجل الصحة العامة يفضل ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة بانتظام لثلاث مرات في الأسبوع، حيث لها فوائد كثيرة والتي منها تعزيز الدورمة الدموية للبشرة وجلب المزيد من العناصر الغذائية الأساسية لترطيب البشرة، بالإضافة إلى أنها تقلل من هرمونات الإجهاد، وتساعد على تحفيز إنتاج كولاجين الجلد، كما أن العضلات في الجسم تعطي للبشرة مظهر صلب بدون ترهقل، كما تقلل من ظهور السيلوليت المزعج، فيمكنك أن تبداي من اليوم إعداد نفسك لمظهر جذاب في عيد الفطر 2020 لتكوني أنيقة وجميلة.

جهزي نفسك للعيد .. نظام غذائي صحي

5- عليك باتباع نظام غذائي صحي

حيث الخضراوات وقلة الدهون والنشويات والأملاح والسكريات لها أثر كبير على البشرة حيث أن الخضراوات مفيدة لترطيب البشرة والفواكه تعطي السكريات التي يحتاجها الجسم، بينما الدهون والنشويات تسبب في زيادة الوزن مع زيادة دهون البشرة وظهور البثور بالإضافة إلى التأثير السلبي للسكريات، كما أن الأطعمة الغنية بفيتامين C ومضادات الأكسدة المفيدة للبشرة، والتى تحمي البشرة من ضرر الجذور الحرة البيئية وتعمل كمكونات مضادة للشيخوخة.

شعرك زي الحرير في عيد الفطر 2020

الشعر تاج كل بنت وكل مرأة وبإهتمام بسيط يمكنك الحصول على شعر زي الحرير ومفرود طبيعي بدون استشوار وغيره من طرق فرد الشعر، إلك وصفات لتنعيم الشعر وفرده.

جهزي نفسك للعيد .. وصفات تنعيم الشعر

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر

يمكن الحصول على شعر ناعم مثل الحرير بطرق طبيعية حيث استخدام الزيوت الطبيعية تجعل من الشعر أكثر نعومة، لذا يمكنك القيام بحمام زيت أو حمام كريم من خلال الزيوت التالية:

1-زيت جوز الهند

يمكنك استخدامه كزيت للشعر أو كحمام زيت للشعر سيكون مرطب ويجعل شعرك مثل الحرير.

2- زيت الزيتون

بتسخينه ليكون دافئ ووضعه على شعر مغسول جيدا ووتغطيته لمدة نصف ساعة لساعة ثم غسله بماء بارد.

3- ماسك البيض

مكونات ماسك البيض

-1 بيضة

- 1 ملعقة صغيرة عسل

- 1 ملعقة صغيرة كريم

- 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

طريقة عمل الماسك واستخدامه :

1-فاز بيضة في وعاء صغير ثم أضف ملعقة صغيرة من العسل والقشدة وزيت الزيتون.

2- تخلط جيدا لتشكيل عجينة ناعمة وتطبيقه في جميع أنحاء الشعر.

3- اتركه حتى يجف. اغسله بالماء البارد والشامبو كالمعتاد.

4- ماسك الموز

- المكونات :

- 2 ثمرة موز

- 2 ملعقة صغيرة زبادي

- طريق عمل الماسك واستخدامه :

1- يُمزج الموز الناضج ويُضاف إليه ملعقتان صغيرتان من اللبن.

2- امزجها للحصول على عجينة ناعمة حتى لا تبقى قطع من الموز.

3- ضعي هذا على كامل الشعر ، بدءًا من التلميحات واستمر حتى التاج.

4- شطف بعد 45 دقيقة بشامبو.

إطلالة التسعينات

كما يمكنك غزالة الشعر وإطلال على أسرتك بإطلالة التسعينات حيث الفستان والمكياج الهادئ وتسريحة الشعر الأنيقة، وإليك نماذج من إطلالات التسعينات السهلة.

جهزي نفسك .. عيد الفطر 2020 بإطلالة التسعينات

جهزي نفسك .. عيد الفطر 2020 بإطلالة التسعينات

جهزي نفسك .. عيد الفطر 2020 بإطلالة التسعينات

جهزي نفسك .. عيد الفطر 2020 بإطلالة التسعينات

جهزي نفسك .. عيد الفطر بإطلالة التسعينات

بالفساتين البسيطة ومكياج خفيف يعتمد على حمرة الشفاة يمكنك الحصول على أجمل إطلالة التسعينات وتكوني مختلفة في منزلك لتنشري البهجة، يمكنك مشاركة أسرتك بهذه الفكرة وجعل يومكم كله بمظهر التسعينات ومشاهدة الأفلام القديمة والسهرة التليفزيونية البسيطة ليجعل يوم عيد الفطر 2020 من أكثر الأيام تمييزا ومختلفا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء