اعلان

نصائح تناول حلويات العيد بطريقة صحية؟

حلويات عيد الفطر 2020
حلويات عيد الفطر 2020

أقترب عيد الفطر 2020 وبدأ التجهيز لحلويات عيد الفطر التي من أكثر العادات ومظاهر البهجة في العيد، ولكن الإكثار منها يسبب مشاكل صحية نحن في غنى عنها، فالسكريات والدهون يؤديان لزيادة في الوزن وزيادة في معدلات السكر في الجسم كما أنها تؤدي إلى مشاكل أخرى كثيرة صحية، لذا كيف نتناول حلويات العيد بطريقة صحية؟ احمي نفسك من حلويات العيد وضرر الإكثار منها، عليك باتباع النصائح التالية لكي لا تحرم من الحلويات بينما لا تسبب ضرر لك، حيث أن الدراسات العلمية أظهرت أنه يمكن الاستغناء عن الحلويات المضرة للصحة وذلك بدون الانقطاع عن تناولها تماما وإنما من خلال استبدالها بأغذية أخرى، إليك بعض الأفكار الصحية التي يمكن تناولها بدلا من حلويات العيد، ونصائح لتناول حلويات عيد الفطر 2020 بأمان .

نصائح تناول حلويات العيد بأمان

مع اقتراب عيد الفطر 2020 وتناول الحلويات بكثرة التي تسبب زيادة في الوزن ومشاكل صحية، إليك بعض النصائح التي يمكنك أن تتناول بها الحلويات بأمان:

- تناول قطعة واحدة فقط في اليوم

- الإقلال من السكر اثناء الصنع أو عدم إضافة السكر مثل في الكحك لا تضع سكر عليه.

- تناول الكثير من الماء لمعادلة السكريات في الجسم.

- ممارسة الرياضة باستمرار لحرق السعرات الحرارية الزائدة.

- وضع نظام صحي لتناول الحلويات من ضمن جدول السعرات الحرارية في اليوم.

- زيادة النشاط وعدم النوم مباشرة بعد تناول الحلويات.

حلويات صحية بديلة عن حلويات عيد الفطر

- زبدة الفول السوداني

قد تكون زبدة الفول السوداني غنية بالطاقة وعالية السعرات الحرارية، و مع ذلك حين نقارنها بأنواع الحلويات الأخرى مثل كعكة الشوكولاتة نجد أنها أقل سعرات حرارية، كما تحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يحتاج إلى طاقة كبيرة لحرقه، مما يجعله أقل ضررا من أنواع الحلويات الأخرى.

- العصائر المخفوقة

العصائر المخفوقة لذيذة بشكل لا يصدق ويمكن إعدادها بسهولة. وهي صحية وتوفر البروتين عند إعدادها باستخدام الحليب. ولكن للحصول على فائدة اكبر وسعرات حرارية اقل يجب استعمال الحليب قليل الدسم، ومسحوق البروتين أو اللبن الرائب قليل الدسم لجعلها مغذية ومنخفضة بالسعرات الحرارية. يمكنك أيضا مزج بعض الثلج والفاكهة وخصوصا التوت للحصول على فائدة أعظم.

- الشوكولاتة الداكنة

شوكولاتة الحليب غنية بالسعرات الحرارية والدهون والسكريات، في حين أن الشوكولاتة الداكنة تحتوي على دهون أقل وسكريات وسعرات حرارية، بالإضافة إلى طعمها المميز، كما يمكن استخدام الشوكولاتة الداكنة للأشخاص الذين يحاولون انقاص أوزانهم.

- الحلويات المعدة من الشوفان والحبوب الكاملة

البسكويت أو الحلويات المعدة من الشوفان أو الحبوب الكاملة مثل الكورن فليكس إذا ما تم تصنيعها مع مكونات خفيفة أخرى مثل الألبان قليلة الدسم، و المحليات الطبيعية مثل العسل و التمر، فستصبح طبق حلو لذيذ وقليل السعرات الحرارية و الدهون.

- التوت

التوت بجميع أنواعه مفيد وصحي أكثر بكثير من أي من الحلويات التي تباع في محلات السوبر ماركت أو المطاعم. كما أن التوت مليئة بالمواد المضادة للاكسدة.

- الفطائر المقلية

مع أنها مقلية، يمكنك التمتع بوجبة بانكيك شهية وصحية إذا استخدمت طحين القمح الكامل بدلا من الدقيق العادي. بالاضافة الى ذلك يمكنك اضافة مزيج دقيق الشوفان، مع القرفة ونخالة الشوفان للحصول على وجبة فطور شهية وصحية.

- رقائق الحبوب

هي وجبة كاملة ومشبعة ويمكن مزج الرقائق مع اللبن أو الحليب الخال من الدهون أو قليل الدسم، الامر الذي يؤدي الى انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل