اعلان
اعلان

بسبب كورونا.. تعرف على أفكار هدايا يدوية لعيد الفطر 2020

هدايا عيد الفطر 2020
هدايا عيد الفطر 2020

هناك العديد من أفكار هدايا عيد الفطر 2020 بدون خروج أو تكاليف، وهذا بسبب عدم القدرة على شراء شيء من الخارج بسبب مشكلة كورونا، يمكنك صنع ما تحتاجه من المنزل بدون الحاجه للخروج، كما يمكنك أن تستغل العزل المنزلي لأجل صناعة ما تحتاجه بمواد وأدوات منزلية لم تعد تحتاجها، هناك العديد من أفكار الهدايا التي يمكن أن تقدمها لأفراد أسرتك أو لشريك حياتك من المنزل، حيث تعطي معنى كبير للهدية لأنها مبزول فيها طاقة كبيرة ولها معاني حب كبيرة، لذا يمكنك تقديم هدية عيد الفطر 2020 من هذه الأفكار ومما يتاح لديك في المنزل.

أفكار هدايا عيد الفطر 2020

أفكار هديا عيد الفطر 2020

معلقة من أكياس الورد المجفف

أيضًا لصنع هدايا يدوية يمكنك الاستعانة بالورد المجفف من أفضل الخامات، والتي يمكن استغلالها في العديد من الأفكار لعمل هدايا ومنها عمل معلّقة، حيث يتم وضع الورد المجفف في الكيس، ومن ثم وضع قطعة من المسك الخام داخل الكيس لإعطاء رائحة نفاذة لوقت طويل، ومن ثم إغلاق الكيس بشكل متماسك، ومن الممكن تزيين الكيس بالورد الصناعي من الخارج، وأيضًا وضع الأشرطة الستان، ومن الممكن أيضًا إضافة كارت معايدة صغير ولصقه في الكيس من الخارج، وفي النهاية عند عمل كيسين من الورد المجفف تربطهم من خلال المعلّقة لتتكون في النهاية المعلّقة بشكلها الخاطف للأنظار.

أفكار هدايا عيد الفطر 2020

دب صغير من الكرتون

لتقوم بتطبيق هذه الفكرة ستكون في حاجةٍ لسيليكون ومقص وكرتونتين ملونتين، ويفضل أن يكونا لامعتين أيضًا، وستحتاج أيضًا لعينين متحركتين من البلاستيك.

تبدأ الخطوات برسم رأس الدب وقصها، ثم يُرسم جسم الدب مرتين ويقصان معًا ليتم ثنيهما فيما بعد، ويُرسم قلب صغير ويتم قصه أيضًا، تقص ملامح الدب للوجه كالأُذنين والفم، وتلصق على رأس الدب، ثم تضع العينين المتحركتين في مكانهما وتلصقان جيدًا، ويترك جانبًا إلى أن يجف اللاصق، ومن ثم يُثنى جسم الدب وتُلصق نهايته، ويستخدم القلب الصغير كقاعدة لوقوف الدب عليها، ثم يُلصق رأس الدب على جسمه، ويمكن أيضًا وضع حبة من الشوكولاه داخل الدب، أو وضع بطاقة معايدة، وتُقص يدان للدب وتلصقان في مكانهما، ومن ثم يُستخدم الشريط اللاصق لتزيين الدب ليظهر في أبهى حُلّة.

أفكار هديا عيد الفطر 2020

علبة يدوية لمحبي التطريز

يُمكن تحضير هذه الهدية البسيطة للأشخاص الذين يُحبون التطريز، والخياطة، والكروشيه، من خلال تجميع عدد من الخيوط، والشرائط الملونة، والإبر، والصنانير، وترتيبها في سلة من القش، أو حقيبة خفيفة مصنوعة من القماش المتوفر في المنزل على ماكينة الخياطة، وتقديمها كهديةٍ بسيطةٍ.

أفكار هديا عيد الفطر 2020

براويز مصنوعة يدويًا

يُمكن صناعة براويز من قماش اللباد من خلال لصق الصورة على قطعة من اللباد، وقص قطعة لباد ثانية من المنتصف بشكلٍ مستطيل، ثمَّ لصقها على حواف الصورة، وتزيينها بأشكال مقصوصة من القلوب، أو النجوم، أو أي شكلٍ جميلٍ، ثم كتابة عبارة إهداء صغيرة على زاوية البرواز، ويظهر في الصورة أعلاه شكل آخر لبرواز مصنوع يدويًا.

أفكار هديا عيد الفطر 2020

قبعة من الصحف القديمة

طريقة فعالة لاستخدام جرائدك وصحفك القديمة بدلًا من إلقائِها في صفائح القمامة، فكل ما ستحتاجه لصنع واحدة هو مقص وجرائد ولاصق وبعض الورود المجففة، تقوم بوضع ثلاث صفحات من الجرائد على الرأس ومن ثم تحديدها، وتكوير أطرافها على بعضها البعض، ومن ثم وضع الورود على الأطراف ولصقها سويًا، وبذلك تكون قد حصلت على قبعةٍ من الجرائد كفكرة مجنونة يمكنك الاعتماد على تنفيذها في الحفلات العائلية على سبيل المثال.

أفكار هدايا عيد الفطر 2020

برطمان الامتنان

هي أكثر الأفكار انتشارًا في عالمنا العربي في الفترة كنوع من أنواع الهدايا البسيطة، فكل ما ستحتاجه لتنفيذها هو برطمان زجاجي، وبعض قطع البسكويت أو أي مخبوزات، وهناك من يضع بداخل البرطمان الكثير من الرسائل التحفيزية والتفاؤلية، ومن ثم تقوم بطبع إحدى العبارات البسيطة عن الصداقة أو الأمومة أو الحب كامتنان لما يقدمه لك صاحبك أو أمك أو حبيبك بوجوده في حياتك، وأثره الملموس فيها لجعلها أفضل.

أفكار هدايا عيد الفطر 2020

محفظة المكياج

إنّ أفضل ما قد تهديه إلى صديقتك أو والدتك هي كيس ثابت من القماش الجميل والمطرز بشكل بسيط، والسهل إيجاده لتحفظ به أدواتها الخاصة للتجمل. التصميم لا يحتاج إلى جهد كبير على ماكينة الخياطة، وأيضًا بإمكان الجميع عمله بسهولة.

أفكار هدايا عيد الفطر 2020

فاصل للكتب بشكل مختلف

إنّ أكثر ما قد يُسعد صديقك القارئ هو كتاب يؤنس وحدته في الليالي الباردة يهديه له صديق ما، ولكن لأننا نتحدث هنا عن هدايا تصنعها بنفسك، فأيضًا سيسعد صديقك أن تهديه فاصلًا من صنع يديك كهدية، وهذا الفاصل ليس بالشيء العسير عمله، فكل ما ستحتاجه هو خيط ومقص حاد، كل ما عليك فعله قص الخيط وتكويره ليصبح بالصلابة اللازمة، وأيضًا قطع العديد من الإنشات لتكوين خيط قوي وسميك كأساس في التكوين الرئيسي للفاصل.

أفكار هدايا عيد الفطر 2020

شموع صغيرة

من أبسط ما يمكنك تقديمه كهدية من هدايا يدوية، شمعة صغيرة في إناء وبكلماتٍ تُعبر عن حبك لصاحب الهدية، كل ما ستحتاجه هو إناء زجاجي صغير، وبعض من الشمع الذي ستضعه في إناء على الموقد حتى يسيل، ومن ثم تصبه في الإناء الزجاجي وتتركه حتى يبرد، ومن ثم تضع الورقة المطبوعة بكلماتها الجميلة على خارج الإناء، ومعها وردة صغيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل